منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






إنشاء شركات استثمار رياضى على رأس مشروع قانون الرياضة الجديد


حصلت «البورصة» على تفاصيل مشروع قانون الهيئات الرياضية، بعض التعديلات المهمة التى قد تعيد ترتيب الهيئات والمؤسسات الرياضية فى مصر من جديد.

وتضم التعديلات الجديدة أحقية الجمعيات العمومية للأندية والاتحادات فى وضع النظم الأساسية واللوائح الخاصة بها، بالاضافة إلى إتاحة الفرصة للاستثمار الرياضى فى الهيئات الرياضية، وإنشاء شركات لاستثمار أموالها.

كما تتضمن تنظيم مشروع القانون كيفية الفصل فى المنازعات الرياضية بما يتوافق مع المعايير والمواثيق الدولية.

ويتناول مشروع القانون الاتحاد الرياضى للمدارس والجامعات واكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيًا طبقًا للمادة 84 من الدستور.

ويشتمل مشروع القانون أيضًا على تنظيم عمل الأندية الصحية والمنظمة الوطنية للكشف عن المنشطات والعقوبات الخاصة بشغب الملاعب.

ويأتى هذا القانون فى ضوء حرص الدولة على أداء دورها الذى نص عليه الدستور فى ضمان ممارسة الرياضة للجميع، والاهتمام بتوفير جميع الامكانيات المتاحة لدعم الهيئات الرياضية، وتوفير المناخ الذى يساعدها على العمل واكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم.

ويهدف القانون إلى مراعاة تطبيق المعايير الدولية على كل من اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية الأولمبية والأندية الرياضية، والتأكيد على حقوق الهيئات الرياضية المتعلقة باتصال الجمهور بالحدث الرياضى، والالتزام بالمعايير اللازمة بحظر تعاطى المواد المنشطة للرياضيين، وإنشاء وتشغيل الأندية الصحية ومراكز اللياقة البدنية، كما نص القانون على إيلاء أهمية خاصة بالأنشطة الرياضية فى المدارس والمعاهد والجامعات، وذلك بالإشراف من خلال الاتحاد المصرى للرياضة المدرسية والاتحاد المصرى للجامعات والمعاهد العليا.

ونص القانون على أن تعتبر الهيئة الرياضية كل مجموعة تتألف من عدة أشخاص، بغرض توفير خدمات رياضية وما يتصل بها من خدمات، دون ممارسة أى نشاط سياسى أو حزبى أو الترويج لأفكار أو أهداف سياسية، كما حدد الشروط اللازمة لشهر الهيئات الرياضية، والأنظمة الأساسية لعملها، والامتيازات الخاصة بها، والالتزامات المترتبة عليها، كما نظم القانون الاختصاصات المتعلقة بالجمعيات العمومية ومجالس الإدارة بالهيئات الرياضية، والموارد الخاصة بها، كما حدد الاختصاصات المتعلقة باللجنة الأولمبية، واتحادات اللعبات الرياضية، والأندية والهيئات الرياضية، والنشاط الرياضى بالشركات والمصانع والمدارس والمعاهد والجامعات، والاتحادات النوعية، والممارسة الرياضية العامة بالمنشآت الرياضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الرياضة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/06/08/852388