منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






24 محطة شمسية تبيع كهرباء لـ”جنوب القاهرة” بقدرة 1183 كيلووات


تعاقدت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، على شراء الكهرباء المنتجة من 24 محطة طاقة شمسية وفقاً لنظام تعريفة التغذية.
قال مصدر بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة أبرمت 24 تعاقد لشراء الطاقة المنتجة من محطات شمسية صغيرة بقدرات إجمالية تبلغ 1183 كيلووات، وتم تركيب العدادات التبادلية لقياس قيمة الطاقة المنتجة تمهيداً لإصدار شيكات بقيمة الطاقة التى اشترتها الشركة من المحطات الشمسية الصغيرة.
وأضاف لـ«البورصة»، أنه تم تركيب المحطات فى مناطق 6 أكتوبر، والشيخ زايد، وديوان عام محافظة القاهرة، والمعادى، وأكاديمية البحث العلمى، بقدرات مختلفة، إذ ستعمل محطة بقدرة 5 كيلووات، وأخرى 25 كيلووات، و100 كيلووات، و106 كيلووات، و212 كيلووات.
أوضح أن الشركات التى تعاقدت مع «جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء» لإنشاء محطات شمسية صغيرة فوق أسطح مبانى المنازل والشركات، من بينها «الهيئة العربية للتصنيع» و«أونيرا»، و«إيمرج»، و«إيجرين»، و«بنها»، و«العربية العالمية للبصريات».
وحددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، القدرات المزمع إنتاجها من محطات الطاقة الشمسية الصغيرة، وفقاً لنظام تعريفة التغذية بطاقة 300 ميجاوات فى المرحلة الأولى من المشروعات، ترتفع إلى 1000 ميجاوات فى المرحلة الثانية من المشروعات.
قال المصدر، إنه حال تلقى الشركة طلباً لإقامة محطة طاقة شمسية، تتم دراسته والتأكد من جميع الأوراق والإجراءات، وشهادة تأهيل إقامة المشروعات، ثم التعاقد الذى يتم توقيعه يتم بين شركة توزيع الكهرباء وصاحب المشروع، ويلزم العقد شركات الكهرباء بشراء الطاقة المنتجة مع تقديم الدعم الفنى.
وكشف عن تلقى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، 50 طلباً من المستثمرين المنزليين والمؤسسات الخاصة، لتركيب محطات طاقة شمسية صغيرة على أسطح المبانى بقدرات تتراوح بين 30 و200 كيلووات ساعة.
وأضاف أنه سيجرى عرض الطلبات المقدمة على اللجنة المختصة بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وسيتم فحص الملف الفنى لكل مشروع من قبل وحدة الطاقة المتجددة بالشركة، لافتاً إلى أن من ضمن الطلبات المقدمة من «الهيئة العربية للتصنيع» تركيب محطتى طاقة شمسية فى مقر حى البساتين ومقر حى دار السلام.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/06/21/858158