منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير الزراعة: خطة لتحسين دخول صغار المزارعين والتنمية المستدامة بالريف


فايد: برنامج لتنويع ورفع معيشة المنتفعين بقرية «كلابشة» بأسوان
قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ان استراتيجية الوزارة 2030 تستهدف إحداث تنمية زراعية حقيقية ومستدامة، فضلاً عن تنمية الريف المصرى، ورفع قدرات أبنائه وتحسين دخولهم، وعودة القرية المنتجة، بما يساهم بشكل مباشر فى تحقيق الأمن الغذائى.
وأكد فايد أهمية الدور الذى تقوم به الوزارة ممثلة فى الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة، لتحسين دخول المزارعين فى المناطق الفقيرة والنائية، ورفع مستوى معيشتهم.
وقال فايد أنه يجرى حالياً تنفيذ برنامج لتنويع مصادر دخل المزارعين المنتفعين، فى قرية كلابشة بمحافظة أسوان، من خلال مشروع بناء مرونة نظم الامن الغذائى بصعيد مصر.
وأوضح وزير الزراعة انه سيتم منح قروض عينية لصغار الحائزين من خلال تقديم ثلاثة رؤوس ماعز لكل منتفع، مشيراً الى أن الماعز المقدمة من إناث الماعز البلدى الاكثر تحملا للصدمات الجوية والتغيرات المناخية.
وأشار فايد إلى أن هناك تعاوناً بين المشروع ومركز البحوث الزراعية ممثلاً فى معهد بحوث الإنتاج الحيوانى، حيث يتم تهجين الماعز بسلالات ذات انتاجية عالية، لافتاً إلى أن ذلك المشروع يستهدف تنويع دخل حوالى 30 منتفعاً.
وقال وزير الزراعة إن المشروع أيضاً انتهى من إعداد برنامج لتحسين كفاءة الانتاج الزراعى للتأقلم مع التغيرات المناخية فى الموسم الحالي، والذى يستهدف مساحة 100 فدان منزرعة بأصناف عالية الإنتاجية من الكركديه.
ومن جانبه، قال الدكتور على حزين المشرف العام على الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة إن المزارعين المشاركين فى هذا البرنامج سيتحملون نصف تكاليف الميكنة، وكامل تكاليف التقاوى، بينما يقدم المشروع الدعم الفنى، والاسمدة الكيماوية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع معهد بحوث البساتين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/06/27/860828