منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع TBEA الصينية لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1000 ميجاوات


وقعت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، ومحمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، وشن بن، نائب رئيس مجلس إدارة شركة TBEA صن اوازيز الصينية، مذكرة تفاهم لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1000 ميجاوات.
ووفقاً لبيان صادر من وزارة التعاون الدولى، تهدف المذكرة لتبادل الخبرات والمساعدة فى الإنتاج المحلى ونقل التكنولوجيا والمعرفة لتصنيع وإنتاج الطاقة بواسطة الخلايا الشمسية المصنعة من السليكون.
وقالت نصر:«وزارة التعاون الدولى، ستساهم فى توفير التمويل اللازم لإجراء دراسة الجدوى وبناء المحطة، بالتنسيق مع الشركاء فى التنمية».
وأضافت وزيرة التعاون الدولى أن هذا المصنع يعد طفرة فى إنشاء مصانع إنتاج الطاقة الشمسية محلياً بداية من استخراج مادة السليكون من الرمل وصولاً إلى تصنيع الألواح الشمسية داخل مصنع واحد فقط.
وأشار إلى أن الشركة الصينية تتولى تطوير ونقل المعرفة وتدريب العاملين وتقديم الاستشارات الهندسية لهم، وتدريبهم على تشغيل وصيانة مصانع الطاقة الشمسية والتعاون فى مجال البحوث والتطوير.
وذكرت نصر أن المشروع سيتم تنفيذه على مرحلتين، بواقع 500 ميجاوات للطاقة الشمسية فى كل مرحلة.
من جانبه قال وزير الإنتاج الحربى إن هذا التعاون يتضمن إنشاء مصنع لإنتاج ألواح من الخلايا الشمسية، بالإضافة إلى الصناعات المساعدة التى ستدخل فى هذا المجال مثل مصنع البولى سليكون والسليكون ومصنع الخلايا الشمسية ومصنع ألواح الطاقة الشمسية ومصنع الزجاج المصقول ومصنع بطاريات الفانديوم، ومحطة توليد الكهرباء بالغاز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/07/27/874052