منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






بروتوكول بين “البيئة” و”الإصلاح الزراعى” لتدوير قش الأرز


فهمى: إعداد مقترح لتغليظ عقوبة حرق القش إلى الحبس

 

وقعت وزارة البيئة بروتوكول تعاون مع هيئة الإصلاح الزراعى التابعة لوزارة الزراعة لتوفير الدعم اللازم لنشر وتنمية مشروعات تدوير مخلفات قش الأرز.
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة خلال كلمته اليوم بمؤتمر بحث تحديات منظومة تدوير المخلفات والحد من السحابة السوداء، إن الوزارة تستعد لموسم الأرز الجديد عبر التعاقد مع عدد من المستثمرين الصغار «متعهدى جمع مخلفات» فى مختلف المحافظات لتولى مهام جمع وكبس قش الأرز وبيعها لمصانع التدوير لاستغلال هذه المخلفات فى إنتاج السماد العضوى والأعلاف.
أوضح فهمى، أن التعاقد مع هؤلاء المستثمرين سيكون على طويل المدى وليس خلال موسم قش الأرز فقط، والوزارة تعاقدت مع هيئة الإصلاح الزراعى منذ عدة أيام لتحقيق التكامل فى مشروع تدوير مخلفات قش الأرز وتقديم الدعم اللازم للمنظومة لتحقيق أفضل استغلال لهذه المخلفات وتجنب أضرار السحابة السوداء التى تعانى منها مصر كل موسم.
شدد فهمى على ضرورة تنظيم الأدوار فى منظومة جمع وكبس ونقل تدوير المخلفات، وعقد اجتماعاً مع عدد من النقابات منها نقابة الفلاحين الأسبوع الماضى لحديد مقترحات بشأن منظومة تدوير مخلفات قش الأرز.
أوضح فهمى، أن إبرز المقترحات التى تقدمت بها الجهات المختصة كانت تغليظ العقوبة لجميع المخالفين من المزارعين ومصانع تدوير المخلفات تصل الحبس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/08/04/877751