منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“السكك الحديدية” تفض المظاريف الفنية لمناقصة 6 قطارات ديزل مطلع نوفمبر


«EBRD» يجتمع بـ«الهيئة» سبتمبر المقبل لفحص بيانات البنية التحتية والمرافق بالمشروع

طرحت الهيئة القومية للسكك الحديدية  مناقصة لتوريد 6 قطارات ديزل بتمويل من البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار (EBRD)، خلال أغسطس الجارى، بقيمة 126 مليون يورو.

وقال البنك الأوروبى للتنمية على موقعه الرسمى، إن المناقصة تأتى ضمن حزمة تمويلية من EBRD لهيكلة السكك الحديدية فى مصر بهدف تحسين الخدمة المقدمة.

وأضاف «EBRD»، أن الموعد النهائى لفض المظاريف الفنية للمناقصة المطروحة للتوريد سيكون الأول من نوفمبر 2016.
وكشف عن اجتماع ممثلى البنك بالهيئة القومية لسكك حديد مصر فى الفترة من 20 وحتى 22 سبتمبر المقبل بالقاهرة لفحص وجمع البيانات عن البنية التحتية والمرافق بما فى ذلك مواقع الصيانة الخاصة بالمشروع.

ويخطط البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لضخ 700 مليون يورو استثمارات فى مجالات التنمية المختلفة بمصر، وفقاً ما أعلنه السير سوما شاكراباتى، رئيس البنك خلال لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسى الشهر الماضى، كما يصل إجمالى استثمارات البنك فى مصر حتى الآن إلى 1.7 مليار يورو فى 34 مشروعاً، واحتلت مصر العام الماضى المرتبة الثالثة فى قائمة الدول المستفيدة من استثمارات البنك، ومن المتوقع أن تأتى فى المرتبة الثانية هذا العام.

من جانبه، قال المهندس مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر لـ«البورصة»، إن أعمار العربات التى تسيرها الهيئة، حالياً، تجاوزت 30 عاماً، كما أن أعمال التطوير التى تتم لضمان استمرارية تشغيلها فقط، لحين توريد العربات الجديدة.

وفسر «شوشة» عدم تجديد عربات السكك الحديدية بالكامل بدلاً من استبدالها بأخرى جديدة بتجاوز تكلفة أعمال التجديد 50% من قيمتها الأصلية بما يتعارض مع القانون.

وأكد رئيس الهيئة، أن السكك الحديدية تنسق مع البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار فى إعداد كراسة الشروط الخاصة بمناقصة التوريد لستة قطارات ديزيل.

وذكر أن اتفاقية القرض المخصص لتوريد القطارات حصلت على موافقة رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلى منصور بهدف تحسين الخدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/08/16/882647