منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“لازوردى” تدشن أول خط لإنتاج الذهب عيار 14 وتوزيعه من خلال 100 تاجر


دشنت شركة لازوردى مصر أول خط لإنتاج الذهب عيار 14 ضمن الأعيرة التى تم اعتمادها من قبل مصلحة الدمغة والموازين، وبحضور الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والعميد محمد حنفى، مدير مصلحة الدمغة.

وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تدعم كل ما هو جديد وسباق لتطوير صناعة الذهب، مشيداً بجودة منتجات عيار 14 الجديد، ومواكبتها أحدث الصيحات العالمية.
وأضاف «حنفى»، أن أعيرة الذهب أقل من 18 جراماً، وهى أعيرة «14 و12 و9 جرامات»، معتمدة من جانب المصلحة بجانب باقى الأعيرة الأخرى الموجودة حالياً بالأسواق «21 و24»، وذلك من أجل تخفيف العبء على المواطنين فى ظل ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، الأمر الذى أصبح يمثل عبئاً على كاهل الأسر المصرية، قائلاً: «أعيرة 12 و14 قانونية، ويتم دمغها بالمصلحة، الأمر الذى يطمئن الأسر المصرية»، خاصة أن ذلك يوجد فى مختلف الدول، ويجد إقبالاً كبيراً على شراء الأعيرة الأقل من جرام 18 وهما «14 و12».
تابع «حنفى»، أن تغير ثقافة المستهلك يتطلب تقديم منتج جيد قادر على إكساب الثقة، مشيراً إلى أنه تم إعداد مشروع قانون لتحويل مصلحة الدمغة إلى هيئة اقتصادية، وإرساله لمجلس الوزراء، حيث سيسهم بشكل كبير فى تكثيف الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب فى منتجات الذهب والمعادن الثمينة، والمساهمة فى إنشاء بعض الشركات المتخصصة والعاملة فى مجال الذهب والفضة، الأمر الذى سيدعم دور المصلحة فى الرقابة، وكذلك فى دعم صناعة المشغولات الذهبية.
وأكد إيهاب إبراهيم، المدير العام التنفيذى لـ«لازوردى» مصر أن مجموعة عيار 14 قيراطاً الجديدة هى نقلة نوعية وأحدث ابتكار فى عالم الذهب والمجوهرات فى مصر، وقال: «لأننا فى لازوردى سبّاقون دائماً إلى مواكبة الأسواق العالمية، وتقديم أحدث المنتجات المصنوعة من الذهب والألماس، التى ترضى جميع الأذواق وتتناسب مع متطلبات الجميع، نطلق ولأوّل مرّة فى مصر مجموعتنا الذهبية الجديدة المصنوعة من الذهب عيار 14 قيراطاً، بتصاميمها العصريّة والمميّزة وأسعارها التى تناسب الجميع لتكون أجمل شبْكة وأروع هديّة لكل المناسبات السعيدة.هذا وسيظل الذهب باختلاف أعيرته أفضل استثمار لكل سيدة تسعى للتميز بأحدث صيحات المجوهرات».
أضاف سليم شدياق، رئيس مجلس إدارة لازوردى، أن الشركة طرحت العيار الجديد منذ 3 أسابيع من خلال 100 تاجر، مشيراً إلى وجود إقبال شديد من قبل التجار، ما يعنى جذب شريحة جديدة من المستهلكين، لافتاً إلى أن سعر العيار اليوم 290 جنيهاً.
أضاف «شدياق»، أن شركة لازوردى استطاعت بفضل كفاءة نظام الحوكمة والإدارة تحقيق نمو وطرحها للاكتتاب بالمملكة العربية السعودية الشهرالماضي.
من جانبه، أوضح العميد محمد حنفى، مدير مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين، أن ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير خلال الفترة الحالية، أدى إلى حدوث حالة من الركود فى حركة البيع بالأسواق، وتراجع معدلات الإنتاج، الأمر الذى يتطلب دعم المنتجين فى إنتاج عيار جرام 14 الذى يتميز بأشكال متنوعة ومطابق للمواصفات القياسية.
وأوضح «حنفى»، أن عيار 14 قيراطاً ضمن العيارات المعتمدة من جانب المصلحة حتى يتسنى للشعب المصرى اقتناء المصوغات الذهبية فى ظل ارتفاع أسعار باقى العيارات الأخرى حيث يعد عيار 14 قراطاً رسمياً ومعتمداً بدمغة رسمية من مصلحة الدمغة وسك الموازين التابعة لوزارة التموين، كما أن المشغولات المصنوعة من عيار 14 تباع وتشترى بفاتورة رسمية ويمكن استبدالها مثلها كمثل عيارى 18 و21، مثلها مثل العيارات الأخرى، كما أنه معترف به عالمياً، ويعد من أفضل العيارات التى يتم الإقبال عليها فى أوروبا وأمريكا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/08/16/883141