منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“جوجل” تطلق تطبيق “ديو” لمنافسة “فيس تايم”


قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن شركة «جوجل» طرحت اليوم تطبيق «ديو» ردا على تطبيق «فيس تايم» التابع لشركة «آبل» فى ظل محاولتها تعويض ما فقدته فى سوق تطبيقات الاتصالات فى الهواتف الذكية.
ويأتى إصدار تطبيق «ديو»، وهو تطبيق بسيط يحل محل مكالمات الفيديو بين الهواتف الذكية، قبيل الإصدار المرتقب الصيف الجارى لتطبيق «أللو»، وهو تطبيق منفصل للمراسلة عبر الهواتف النقالة والذى من المقرر أن يلعب دورا أكثر أهمية فى جهود جوجل لمواكبة التغير السريع فى عادات مستخدمى الهواتف الذكية.
وقال نيك فوكس، رئيس قسم تطبيقات الاتصالات فى الهواتف المتنقلة لدى شركة «جوجل»، إن الشركة تأمل فى أن تجعل تطبيق «ديو» التطبيق الرئيسى لاتصالات الفيديو على الهواتف الذكية التى تعمل بنظام أندرويد، وجعل مكالمات الفيديو هى الشكل الطبيعى والمألوف للاتصالات.
وسيواجه التطبيق منافسة قوية من مجموعة كبيرة من التطبيقات المماثلة، بما فى ذلك «سكايب» التى تديرها مايكروسوفت و«فيسبوك ماسينجر» اللذان استحدثا مكالمات الفيديو العام الماضي.
وقالت كارولينا ميلانيسي، محلل لدى «كريتيف استراتيجي: «لا أعتقد أنه سيكون من السهل على جوجل جذب أعداد كبيرة من المستخدمين، فمستخدمو أندرويد استخدموا تطبيقات مماثلة».
وفى محاولة لتمييز الخدمة، سيتمكن مستخدمى »ديو« ممن لديهم هواتف أندرويد من استخدام تطبيق يطلق عليه »نوك نوك” لمشاهدة الشخص المتصل قبل الرد عليه.
وعلى الرغم من ذلك قال المحللون إنه من غير المرجح أن تُحدث هذه الخاصية فارقا كبيرا للتطبيق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/08/16/883320