منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“برج العرب” يرصد 1.5 مليون جنيه للقضاء على فيروس “سى” وتطوير المستشفى الجامعي


قال المهندس هانى المنشاوى نائب رئيس مجلس أمناء برج العرب ان المجلس رصد مبلغ 1.5 مليون جنيه للرعاية الصحية بمدينة برج العرب.

وأضاف أن هذا المبلغ يشمل رصد مليون جنيه لتطوير وتوسعة غرف العناية المركزة بمستشفى برج العرب الجامعى، وتجهيزه بأحدث الاجهزة الطبية، ومبلغ 500 ألف جنيه للقضاء على فيروس سى بالمدينة، مشيراً الى أن المجلس قام بإعداد حملة بقوافل طبية بالتعاون مع وزارة الصحة وشركة فاركو للادوية وصندوق تحيا مصر للكشف على أهالى المدينة، والتى ستبدأ العمل خلال سبتمبر القادم.

واشار الى أن مجلس الامناء بالتعاون مع وزارة الصحة يستهدف الانتهاء من كافة أعمال التجهيز والانشاءات نهاية العام الجارى، على أن تستقبل غرف العناية الجديدة الحالات مطلع يناير 2017.

وتابع: إن الحملة تستهدف العلاج المجانى لعدد 1000 حالة مصابة بفيروس الالتهاب الكبدى الوبائى «سي» من أهالى مدينة برج العرب، مشيراً الى أن البرنامج الصحى يستهدف الفحص المبدئى للفيروس «انتى بادى» والفحص المتقدم «بى سى آر» ثم توفير عقار السوفالدى للحالات المصابة.

كما أكد أن شركة فاركو للأدوية تحملت توفير عقار السوفالدى مجاناً للحالات المصابة لمساعدة الحملة والذى تصل تكلفته نحو 600 جنيه للحالة الواحدة، وقامت وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر وبعض الجمعيات الأخرى بتحمل تكاليف التحاليل اللازمة للكشف عن المرض والتى تصل تكلفتها نحو 500 جنيه للحالة الواحدة، وقام مجلس الأمناء بتوفير السيارات والفريق الطبى وثلاجات حفظ العينات والأدوية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/08/28/890042