منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






منافسة شرسة بين المؤسسات الخيرية للفوز بصكوك الأضحية


«الطعام» يستهدف 120 ألفا.. و«رسالة» 7 آلاف…والأوقاف تدخل القطاع للمرة الأولى

بدأت المؤسسات الخيرية فى بيع صكوك الأضحية للعام الجارى، ودخلت وزارة الأوقاف للمرة الأولى فى المنظومة هذا العام بسعر الصك 1200 جنيه، وتنافست المؤسسات فى توفير إمكانيات أكبر للمتبرعين لضمان بيع أكبر حصة من الصكوك فى ظل انتشار الجمعيات الخيرية.
وقالت آية يوسف، مدير التسويق ببنك الطعام المصري، إن البنك أول مؤسسة خيرية بدأت فى إطلاق صكوك الأضحية، وتتعاون لأول مرة مع بيت الزكاة والصدقات المصرى لتنفيذ برنامج صكوك الأضحية بقيمة 1490 جنيهاً للصك.
ولفتت إلى أن البنك يستهدف بيع 120 ألف صك خلال هذا العام مقارنة بـ 82 ألفاً العام الماضى
أوضحت أن ارتفاع الدولار أدى إلى زيادة سعر الأضحية هذا العام حيث بلغ 1490 جنيهاً، مقارنة بـ 850 جنيهاً للمستورد، و1350 جنيهاً للبلدى فى العام الماضى.
وذكرت أن المزارع التابعة للبنك لا يمكنها إنتاج الكميات المطلوبة، وتعاقد بنك الطعام مع شركات توريد محلية وأجنبية
وقالت إننا تعاقدنا مع جميع البنوك لبيع الصكوك بفروعها على مستوى الجمهورية، كما نعمل على الترويج للصكوك فى عدد من المولات أهمها سيتى ستارز ومول العرب إلى جانب الويب سايت الخاص به.
وقال الدكتور شريف عبدالعظيم، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة، إننا وضعنا مخططا لعيد الأضحى يتضمن الاعتماد على اللحوم القادمة من المنازل لتوزيعها خلال أيام العيد.
وأضاف أن قيمة الصك تصل إلى 1490 جنيهاً وتتفاوض الجمعية حاليا مع الشركات المصرية لاستيرد كميات من الأضاحى، لكن ارتفاع الدولار أدى إلى مضاعفة قيمة الصك هذا العام.
ولفت إلى أن الجمعية تمكنت من بيع 7 آلاف صك أضحية العام الماضى، متوقعاً انخفاضها بسبب ارتفاع سعر الدولار.
وباعت وزارة الأوقاف 37 ألف صك أضحية حتى الآن منذ بداية شهر رمضان الماضى، بقيمة 44 مليوناً و400 ألف جنيه.
وقال الدكتور محمد مختار، جمعة وزير الأوقاف، إن الأوقاف حصلت على تصريح من وزارة التضامن الاجتماعى لجمع 120 مليون جنيه من المواطنين، من خلال بيع 100 ألف صك أضحية.
وأضاف أن الوزارة سوف تفاوض التضامن الاجتماعى لمد فترة جمع الأموال إذا تمكنت من الانتهاء من القيمة المستهدفة.
شدد على أن الوزارة طبعت الصكوك بأرقام مسلسلة حتى لا تزور ولن يسمح لمندوب الأوقاف بدخول المطبعة أثناء طبع الصكوك، ووضع علامة مائية على كل صك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/08/29/889592