منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“النقل” تتلقى عرضاً من “لاتفيا” لتوريد 300 عربة سكة حديد يصنع نصفها محلياً


تلقت وزارة النقل عرضاً من حكومة لاتفيا لتوريد وتصنيع 300 عربة قطار لصالح السكك الحديدية عبر شركة RVR اليوم الاثنين.
والتقى اليوم الدكتور جلال سعيد وزير النقل مع ايفت شولتا سفيرة لاتفيا بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون المشترك فى مجال السكك الحديدية، وذلك بحضور ممثل شركة RVR للسكك الحديدية ومستشار وزير النقل للسكك الحديدية.
وقال سعيد إن الجانب اللاتفى قدم عرضاً لتوريد وتصنيع 300 عربة سكة حديد، ويشمل العرض تصنيع 150 عربة فى لاتفيا خلال عام ونصف العام، ويتم خلال هذه المدة تدريب مجموعة من المهندسن المصريين بلاتفيا على تكنولوجيا الخاصة بتصنيع هذه العربات على أن يتم البدء فى تصنيع العدد المتبقى من العربات محلياً بداية من الشهر السادس عشر.
وطالب الوزير بتقديم عرض فنى ومالى متكامل يشتمل على جميع الأمور المتعلقة بالتمويل، مشيراً إلى وجود عدة عروض من دول أخرى.
وأضاف سعيد أن وزارة النقل تدرس جميع العروض بشكل متوازن، وأن الهدف هو تقديم خدمة مميزة للركاب، خاصة أن الوزارة تتبنى برنامجاً إصلاحياً كبيراً يشتمل تطوير وتحديث جميع عناصر منظومة السكك الحديدية.
وأوضح مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر لـ«البورصة»، أن الهيئة طرحت مناقصة لتوريد 6 قطارات ديزل بتمويل من البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار EBRD خلال أغسطس الجارى بقيمة 126 مليون يورو.
وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه، إن المناقصة تأتى ضمن حزمة تمويلية من EBRD لهيكلة السكك الحديدية فى مصر بهدف تحسين الخدمة المقدمة.
وأضاف، أن الموعد النهائى لفض المظاريف الفنية للمناقصة المطروحة للتوريد سيكون الأول من نوفمبر 2016.

جدير بالذكر أن المهندس مدحت شوشة رئيس الهيئة فى زيارة إلى الصين للتشاور بشأن توريد 700 عربة قطار مكيفة للهيئة، فضلا عن تلقى السكك الحديدية عرضاً من المجر لنفس الغرض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/08/29/890901