منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“السكك الحديدية” تتأخر فى إرسال بيانات التشغيل والإيرادات لـ”النواب”


مصادر: النواب طلبوا تفاصيل بشأن منظومة الشحن و52 ألف عامل ومحفظة الأراضى والخسائر 

ورئيس الهيئة: التحضير لاجتماع مع البرلمان خلال أيام لاستكمال باقى المناقشات

 

قالت مصادر برلمانية، إن هيئة السكك الحديدية لم ترسل بعد للجنة النقل بمجلس النواب بيانات التشغيل والإيرادات التى طلبتها الهيئة، رغم أن اللجنة طلبتها منذ أكثر من شهر.

وأضافت المصادر البرلمانية لـ«البورصة»، أن البيانات التى طلبتها لجنة النقل والمواصلات من الهيئة القومية لسكك حديد مصر تتعلق بنظام التشغيل لـ52 ألف موظف بالهيئة إلى جانب الإيرادات السنوية والخسائر خلال السنوات الخمس الماضية.

وذكرت المصادر، أن اللجنة طلبت كذلك بيانات تفصيلية حول قطارات البضائع والشحن، ومحفظة الأراضى التابعة للهيئة، متضمنة الأراضى الخاضعة لظاهرة وضع اليد أو تلك التى يوجد بشأنها نزاعات قضائية مع المحليات.

وأضافت: «المؤشرات الأولية لحركة الشحن الشهرية لقطارات البضائع لا تتجاوز 500 ألف طن شهرياً، وهو رقم لا يحقق المستهدف لجعل حركة الشحن أحد المصادر المهمة لزيادة الإيرادات خلال الفترة المقبلة».

وقال النائب أحمد حسين، إن اللجنة تأمل فى الحصول على جميع البيانات قبل بداية الفصل التشريعى الثانى بداية أكتوبر المقبل؛ حتى يتم نظرها، على وجه السرعة فى ظل المشكلات التى تتعرض لها الهيئة من خسائر وحوادث.

وكان قطار متجه إلى الصعيد بداية الشهر الجارى قد أودى بحياة 5 ركاب وإصابة 25 راكباً بمنطقة العياط بمحافظة الجيزة؛ بسبب انقلاب العربات الأخيرة منه.

وقال اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الهيئة ستقدم جميع الأوراق والمستندات التى يطلبها مجلس النواب.

ولفت إلى انه يجرى التحضير لاجتماع مع أعضاء مجلس النواب خلال أيام لاستكمال باقى المناقشات.

وأضاف «شوشة»، أن وزارة النقل بدأت اتخاذ إجراءاتها لإعادة هيكلة وتطوير السكك الحديدية حيث يجرى استكمال مشروع تطوير المزلقانات، وتطوير العربات بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

وحققت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إجمالى إيرادات بقيمة 963.8 مليون جنيه عن الفترة من أول يناير وحتى نهاية يوليو من العام الجارى.

وتوزعت إيرادات الهيئة بواقع 800.3 مليون جنيه عن بيع تذاكر نقل الركاب، بالإضافة إلى 163.5 مليون جنيه عن إيرادات نقل البضائع المتنوعة.

ونقلت السكك الحديدية 136 مليوناً و943 ألف راكب خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجارى، لتسجل أعلى معدل لها خلال شهر يوليو بعدد 20.9 مليون راكب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/09/18/899121