منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



رئيس مجلس الإدارة: 1.1 مليار جنيه مبيعات مستهدفة لـ”جيزة سيستمز” خلال العام الجارى


التعاقد مع شركة بترول «بلاعيم» لتوفير خدمات تكنولوجية لحقل «زهُر» للغازالطبيعى
180 مليون ريال حجم المبيعات المتوقعة من السوق السعودى قبل نهاية 2016
500 مليون جنيه اجمالى استثماراتنا بالسوق المحلى والخارجى
الاستحواذ على شركات «إتش- إف- فاير» لإدارة المبانى وتفعيل الدمج نهاية 2017
تعاقدنا مع 2000 عميل فى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا

تعتزم شركة «جيزة سيستمز»، المتخصصة فى توفير الحلول التكنولوجية المتكاملة، تحقيق مبيعات بقيمة 1.1 مليار جنيه خلال العام الجارى بالسوقين المحلى والخارجى، بمعدل نمو 22% مقارنة بالعام الماضى، منها 180 مليون ريال جنيه من السوق السعودى قبل نهاية 2016، وبلغ إجمالى استثماراتها 500 مليون جنيه 50% باللسوق المحلى ومكثلها بالسوق الخارجى، كما تعاقدت مع شركة بترول «بلاعيم» لتوفير خدماتها التكنولوجية لحقل «زهُر» للغاز الطبيعى، المزمع الانتهاء من تنفيذه قبل نهاية العام المقبل؛ بالإضافة إلى تنفيذ مشروعان لصالح شركة «موامبى أسوشيتس» فى كينيا، ونظام إدارة أرقام الهواتف لصالح هيئة الاتصالات الكينية، وتستهدف تفعيل الدمج بين العمليات مع مجموعة شركات «إتش- إف- فاير» المتخصصة فى تأمين المبانى قبل نهاية العام المقبل، وذلك بعد إستحواذها عليها بنسبة 100% خلال مارس الماضى.
قال شهاب النواوى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة، إن «جيزة سيستمز» تستهدف 1.1 مليار جنيه مبيعات بالسوقين المحلى والخارجى خلال العام الجارى، بمعدل نمو 22% مقارنة بالعام الماضى.
أضاف: «بلغ اجمالى استثمارات الشركة 500 مليون جنيه مقسمة إلى50% بالسوق المحلى و50% للسوق الخارجى».
أشار إلى أن شركته لديها حاليا عدة مشاريع قائمة تنفذها فى مختلف الصناعات والأقاليم، حيث قامت بالتعاقد مع شركة بترول بلاعيم (بتروبل) لتوفير خدماتها التكنولوجية لحقل «زهُر» للغاز الطبيعى.
أشار إلى أن المشروع يتضمن توفير وتركيب ودمج أنظمة الأمن المتكاملة، والتحكم بالدخول، والمراقبة بالكاميرات، ومراقبة الموقع، وإنذار التسلل، والتحدث للجمهور، بالإضافة إلى البنى التحتية للمعلومات، ونظم الميكروويف.
كشف أنه سيتم الانتهاء من المشروع العام المقبل، ويعد ذلك من أبرز مشروعاتها الضخمة فى الوقت الحالى.
وعن السوق الخليجى قال النواوى: إنه رغم حالة الركود التى يعانى منها السوق السعودى خلال هذه الفترة، فإنه من المتوقع تنفيذ مشروعات بقيمة إجمالية نحو 180 مليون ريال قبل نهاية العام الجارى بمعدل نمو 22%.
وحصلت الشركة مؤخرا على عقد مشروع فندق «تاماريند ترى» لصالح شركة «موامبى أسوشيتس» فى كينيا لتوفير حلولها التكنولوجية وخدماتها، بالإضافة إلى مشروع نظام إدارة أرقام الهواتف لصالح هيئة الإتصالات الكينية.
أشار إلى أن شركته قامت بالاستحواذ على مجموعة شركات «إتش-إف-فاير» المتخصصة فى مجال دمج أنظمة إدارة المبانى فى نوفمبر 2013، وأعلنت مجموعة شركات جيزة سيستمز فى أواخر شهر مارس 2016 استكمال عملية الاستحواذ على 100% من أسهم مجموعة شركات إتش-إف، ونخطط لتفعيل الدمج بين عمليات وحلول الشركتين أواخر عام 2017.
كما استحوذت على شركة «فاس» (VAS) للحلول المتكاملة خلال عام 2014، والتى كانت تابعة سابقاً لشركة Bull Group الفرنسية، وأحد الموزعين الرئيسيين لشركة «إى-إم-سى» المتخصصة فى البيانات الافتراضية والبيانات الكبيرة.
وبالإضافة إلى الاستحواذات، فإن استراتيجية الشركة خلال العام الجارى تركز على التأكد من اإنسيابية العمليات والاستفادة القصوى من الخبرات التى جلبتها الاستحواذات؛ منوها أنه يمكن البدء بدراسة استحواذات جديدة خلال العام المقبل لتحقيق معدلات نمو عالية والحصول على حصة سوقية أكبر فى الخدمات والحلول التكنولوجية المقدمة للسوقين المحلى والخارجى.
بين النواوى أن الشركة تستهدف أيضا ترسيخ الوجود فى السوق الأفريقية فى الوقت الحالى عن طريق مكاتبها فى كينيا وتنزانيا وأوغندا ونيجيريا، وذلك بهدف التوسع فى الإقليم، مع الاعتماد أيضا على مكاتبها فى الشرق الأوسط والمشروعات المحققة لها فى المنطقة، مما سيسرع ويضمن نمو الشركة وجعلها أحد مقدمى الحلول الذكية المتكاملة عالميا.
كما تخطط فى العام المقبل لاستكشاف فرص الاستحواذ على شركات تدعم مجالات متخصصة تخدم دول غرب أفريقيا والدول الأفريقية المتحدثة بالفرنسية.
أشار النواوى إلى أن «بلتون» للاستثمار المباشر تمتلك 69% من أسهم الشركة منذ عام 2006، وذلك من خلال إحدى شركاتها «إينرجيا» المملوكة لبى- بى- إى بارتنرز (BPE Partners).
تابع النواوى أن عدم توافر الدولار من البنوك محليا تعد من أبرز تحديات الشركة فى الوقت الراهن، خاصة أن السوق الموازية للدولار تتفاقم بشكل ضخم، مع صعوبة الشروط الجديدة لتحويلات الاعتمادات المستندية للخارج، والتى تعد مشكلة إضافية.
أضاف أن إيرادات شركته من السوق الخارجى أكبر من إيرداتها بالسوق المحلى نتيجة حصولها على قيمة التعاقدات بالدولار.
أكد أن شركته دشنت شركة «جيزة سيستمزمصر» بهدف دعم ريادة الأعمال والأفكار الإبداعية والعلمية للشباب، وهى مستقلة بذاتها عن أعمال الشركة الأم بالسوق المحلى.
أشار إلى أن مؤسسة «جيزة سيستمز» التعليمية التابعة للشركة قامت بالتعاون مع «فاب لاب» مصر فى نوفمبر الماضى بافتتاح فاب لاب القاهرة الجديدة فى مقر الشركة بالتجمع الخامس.
وتعمل معامل «فاب لاب» على تعزيز الإبداع فى المجتمع وخلق مساحة للإبتكار والتعاون؛ ويتم ذلك عن طريق رفع كفاءة وإمكانات القوى العاملة محليا، ومنح فرصة لشباب رواد الأعمال لتخليق نماذج من تصاميمهم و تحويل الأفكار الخلاقة إلى شركات وليدة، وذلك بتيسير وصولهم إلى أحدث الأدوات التكنولوجية فى التصنيع.
أكد أن شركته تدعم الابتكارات والإبداعات اللانهائية التى تنتج عن هذا المشروع؛ كما أن لديها الإمكانات اللازمة لتخليق المشروعات الضخمة والكشف عن المهارات الكامنة وتمكين جيل جديد من رواد الأعمال.
أشار إلى أن مثل هذه التجربة قفزة تساعد فى دعم أفكار الشباب الذى يسعى لتنفيذ مشاريع من شأنها تغيير الأنماط التقليدية للحياة والأعمال والاقتصاد.
ويخطط «فاب لاب» القاهرة الجديدة مبادرات مع جهات متعددة لتعزيز الابتكار ودعم الشركات الوليدة وتمكين الشباب وتنفيذ الأفكار.
كشف رئيس مجلس إدارة الشركة عن إطلاق مبادرة لدعم ريادة الأعمال والمدعين وسوف يتم الإعلان عنها فى الربع الأخيرة من هذا العام.
قال: إن الشركة لديها عدد من المكاتب التمثيلية بالدول العربية والأفريقية؛ حيث تتواجد فى ثلاثة مكاتب بالسعودية بمدن الرياض وجدة والخبر؛ ومكتب فى الإمارات بدبى؛ وفى قطر بالدوحة؛ كما تتواجد بالسوق الأفريقية من خلال أربعة مكاتب فى نيروبى بكينيا، ودار السلام بتنزانيا، وأبوجا بنيجيريا، وكمبالا بأوغندا.
وتخدم الشركة بالسوق الإفريقى أكثر من 100 فندق، حيث تقدم خدماتها للفنادق فى نيجيريا وتنزانيا وإثيوبيا والكاميرون وكينيا وزامبيا، وذلك بسبب الإمكانات، التى توفرها الشركة فى مجال حلول الأنظمة الأمنية المتكاملة وإدارة المبانى والبنية التحتية والتجهيزات التكنولوجية للفنادق والشركات.
أشار إلى أن مجموعة شركات «جيزة سيستمز» تركز على تصميم وتنفيذ مشروعات الحلول المتكاملة فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، ولا تركز على التصنيع، حيث تقوم بتوفير عدد كبير من الخدمات ذات القيمة المضافة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتى تخدم مجالات الاتصالات ومرافق البنية الأساسية كالمياه والطاقة، والبترول والغاز، والبنى التحتية للنقل، والأبنية الذكية، ومجالات التصنيع المختلفة.
بين أن شركته تتيح خدمات تتوافق مع إنترنت الأشياء (IoT) التجريبية التى تم تطويرها مؤخراً لخدمة مجالات التشغيل الآلى للمنازل، والرصد البيئي، والعدادات الذكية، وإدارة أضواء الطرق، بالإضافة إلى حلول إدارة مراكز الطوارئ.
أكد النواوى أن الشركة تقدم خدمات إستشارية لعملائها فى مختلف المجالات من خلال إبتكار وترشيد إجراءات العمل والتشغيل.
وعن خطة العمل فى منطقة الشرق الأوسط من خلال فروعها بين أنها تركز جهودها على الإسهام فى التنمية المحلية والإقليمية بفضل حلولها التكنولوجية المبتكرة وإلتزامها الثابت نحو عملائها وما تقدمه إليهم من خدمات تتماشى مع إحتياجتهم.
أشار أن شركته لديها 800 موظف حتى الآن ويمكن زيادتهم بنسبة 5% خلال هذا العام ؛ منوها أنها تقدم مجموعة من الحلول المتكاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والكهرباء والنقل والمياه؛ ويستفيد من هذه الخدمات جميع القطاعات الخدمية مثل البترول والغاز والطاقة والإتصالات والسياحة وعدد من القطاعات الصناعية.
أشار أن لديها أكثر من2000 عميل، من ضمنهم 1502 فى مصر وشرق وشمال أفريقيا ومنطقة دول الشام، و130 بإقليم غرب ووسط أفريقيا، و128 بالمملكة العربية السعودية، وحوالى 60 بباقى دول الخليج العربي، و2 بوسط آسيا.
وتخدم حوالى 176 عميلاً بمجال المقاولات والمبانى والضيافة، 81 بمجال الطاقة، 73 فى الخدمات البنكية والمصرفية، 262 بالقطاع الحكومي، 57 بقطاع تحلية المياه والصرف الصحي، 22 بالإتصالات والمعلومات، 52 بخدمات النقل والمطارات، وحوالى 116 عميلاً بقطاع النفط والغاز.
وتعتبر شركة «جيزة سيستمز» إحدى الشركات المتخصصة فى مجال تصميم وتنفيذ مشروعات الحلول المتكاملة فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وتقوم بتوفير عدداً كبيراً من الحلول التكنولوجية المتكاملة فى شتى المجالات والصناعات مثل مجال الإتصالات ومرافق البنية الأساسية والبترول والغاز ومجالات التصنيع المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاتصالات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/09/21/899478