منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






هدم 20 مدبغة فى مجرى العيون وصرف تعويضات بقيمة 34 مليون جنيه


 
تبدأ هيئة التنمية الصناعية غدا الأحد فى اتخاذ أولى الخطوات الفعلية فى تنفيذ مشروع النقل للروبيكى وتطوير منطقة سور مجرى العيون من خلال هدم 20 وحدة من المدابغ التى طلبت وقف النشاط واستلام التعويضات.
وقال محمد مهران عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إن قيمة التعويضات لأول 20 مدبغة طلبت وقف النشاط تبلغ 34 مليون جنيه وتتراوح مساحتها من 100 متر حتى 3 آلاف متر.
وأضاف أن هذه المدابغ تعد دفعة أولى يعقبها عدد أكبر فى أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن عدد المدابغ التى تقدمت بأوراقها تبلغ 1036 مدبغة منهم 40% طلبات للنقل و60% طلبات وقف النشاط والحصول على التعويضات.
وقال عبد الرحمن الجباس عضو مجلس الإدارة، إن هيئة التنمية الصناعية ستقوم بتسليم شيكات التعويضات فوريا مع تنفيذ قرارات الهدم كأول خطوة فعلية تتم فى مشروع النقل للروبيكى منذ سنوات.
وأضاف أنه بالتزامن مع إخلاء منطقة سور مجرى العيون يجرى العمل حاليا فى الروبيكى لاستكمال الوحدات لبدء التسكين، الذى لا يعنى استلام الوحدات فورا وإنما أن يتم تخصيص الوحدات للمدابغ على أن يقوم أصحاب المدابغ خلال شهرين من التخصيص بتقديم رسومات للوحدات تقوم بتنفيذها الحكومة وعمل القواعد الخرسانية للماكينات وتعيد تسليمها مرة أخرى ومنح مدة سنة للتشغيل.
وتوقع الجباس أن ينتهى مشروع النقل للروبيكى وتسكين المدابغ خلال 18 شهرا وبنهاية العام الحالى ستخصص الوحدات ويبدأ أصحاب المدابغ فى البحث عن مصادر التمويل من الصندوق الاجتماعى بنسبة فائدة 7% أو مبادرة المركزى لتمويل المشروعات بنسبة فائدة 5% التى تستلزم تخصيص الوحدات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/09/24/901901