منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“النقل” تتقدم لمجلس الوزراء لوضع سياسة واضحة لدعم الأسطول التجارى


أكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل أن الوزارة انتهت من اعداد ورقة عمل حول ملف الأسطول الوطنى وتقديمها لمجلس الوزراء لوضع سياسة مصرية واضحة لدعم الأسطول التجارى المصري.
واضاف خلال احتفالية اليوم البحرى العالمى ان ملف الأسطول الوطنى من اهم الملفات التى تتطلب اهتماما خاصا لضمان تأمين نقل على الاقل المواد الغذائية التى تستوردها مصر من خلال شركات مصرية.
ومن جانبه، أكد سعيد أهمية قطاع النقل البحرى، حيث تعتمد حركة التجارة العالمية بنسبة 90% على الانشطة البحرية.
وأوضح ان قطاع النقل البحرى يضم العديد من العناصر منها الموانئ والخطوط الملاحية والمناطق اللوجستية وتدريب العاملين والأعمال الإنشائية الضخمة والمفيدة والتى تحتاج إلى قدرات خاصة وتداول الحاويات وغيرها من التخصصات المعقدة.
ولفت الى ان الوزارة تسعى لطرح عدد من المشروعات فى الموانئ المصرية منها مشروع محطات تداول الحاويات فى ميناء دمياط، بالاضافة الى مشروعات محطة ركاب ومحطة تداول الحاويات جنوب ميناء سفاجا.
واضاف ان الوزارة تسعى لاتمام مشروعات ربط الموانئ بشبكة الطرق القومية وتوسعات الموانئ وانشاء مناطق لوجستية بعيدة عن الموانئ للتغلب على محدودية المساحات المتاحة فى الموانئ مع إمدادات بكافة الخدمات.
وأشار الوزير الى افتتاح وزارة النقل للتشغيل التجريبى لميناء ارقين نهاية الاسبوع الحالى والذى سيساهم فى ربط مصر بالقارة الأفريقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/09/27/903683