منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مواقع التجارة الإلكترونية تتسابق على كعكة تجهيزات العام الدراسى


«جوميا» تكشف 65% زيادة فى مبيعات «التابلت» 

مع دخول العام الدراسى الجديد، تخوض مواقع التجارة الإلكترونية، «ماراثون» السباق لطرح شنط مدرسية، وأدوات مكتبية، بالإضافة إلى الإلكترونيات التى أصبحت عاملاً مهماً فى تجهيزات العملية التعليمية.
وطرحت شركة «جوميا» عروضاً على الشنط المدرسية، والإلكترونيات، من «لاب توب» وهواتف ذكية و«تابلت»، إذ زادت مبيعات الأخيرة بنسبة 65% مقارنة بالعام الماضى، بعدما طرحت وزارة التربية والتعليم المناهج الدراسية «أون لاين».

كما طرح موقع «سوق دوت كوم» عروضاً على «اللاب توب» لطلاب الجامعات، فى حين قدم موقع «نفسك دوت كوم» عروضاً على الشنط المدرسة، والتى تجاوز سعرها 500 جنيه عبر الموقع، وتراوحت أسعار الأدوات المكتبية بين 9 جنيهات وحتى 125 جنيهاً تقريباً.
قال هشام صفوت الرئيس التنفيذى لموقع «جوميا» المتخصص فى مجال التجارة الالكترونية، إن الموقع استعد بشكل كبير لاستقبال الموسم الدراسى الجديد، إذ ركز «جوميا» على طرح الأدوات والشنط المدرسة، والتى نالت إقبالاً كبيراً من جانب أولياء الأمور، مضيفاً ان نسبة الاقبال بلغت 150% تقريباً.
وأوضح أن «جوميا» طرحت أسعاراً للشنط المدرسية فى متناول جميع شرائح المجتمع، عكس مواقع التجارة الالكترونية الاخرى التى طرحت أسعاراً للشنط كبيرة.
وركزت «جوميا » ايضاً فى طرح بعض الأجهزة المنزلية الخاصة بموسم الدراسة، بالإضافة إلى طرح الإلكترونيات، مشيراً إلى طرح وزارة التربية والتعليم للمناهج الدراسية «أون لاين» عبر موقعها الالكترونى، مما أدى لارتفاع مبيعات «التابلت» عن المتوقع بنسبة 65% تقريباً خلال الفترة الحالية.
ولفت صفوت إلى أن ارتفاع الدولار، وضريبة القيمة المضافة، تسبباً فى ارتفاع الاسعار، مما أدى إلى تغيير ثقافة الشراء لدى العميل، إذ اتجه العملاء إلى المنتجات الاقل سعراً بشكل عام، كما انخفض الاقبال على المنتجات المستوردة، بعد ان زادت أسعار بعض المنتجات 100%، وانتعشت مبيعات «جوميا» بشكل كبير خلال العام الدراسى الحالى، إذ زادت نسبة المبيعات لـ 70% تقريباً مقارنة بالعام الماضى.
اما «سوق دوت كوم» فاستقبل العام الدارسى الجديد، بطرح الشنط المدرسية بأسعار بدأت من 100 جنيه وحتى 500 جنيه تقريباً، كما طرحت عروضاً على أجهزة «اللاب توب» لطلبة الجامعات، والسحب على كوبونات بقيمة 250 جنيهاً.
فيما طرح موقع «نفسك دوت كوم» المتخصص فى مجال التجارة الالكترونية ايضاً، عدة عروض على الادوات المدرسية والمكتبية تراوحت اسعارها بين 9 جنيهات وحتى 125 جنيهاً تقريباً، والشنط المدرسية بأسعار من 175 جنيهاً، حتى 500 جنيه.
اما الأدوات المكتبية (المقلمة) فتراوحت أسعارها بين 69 جنيهاً وحتى 116 جنيهاً تقريباً عبر الموقع، فى حين بلغ سعر «الكشكول» نحو 23 جنيهاً تقريباً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/09/28/903384