منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التمثيل التجارى” يبحث تنظيم عدد من البعثات التجارية لتنشيط الصادرات الفترة المقبلة.


يبحث جهاز التمثيل التجارى تنظيم عدد من البعثات التجارية فى البلاد التى تتركز بها مكاتب التمثيل التجارى المصرية الفترة القبلة؛ لتنشيط الصادرات وفتح أسواق جديدة بديلة للدول العربية.
وقال الوزير المفوض تجارى أحمد عنتر، رئيس الجهاز، إن الجهاز يدرس تنظيم عدد من البعثات التجارية إلى الدول التى تتواجد بها المكاتب المصرية؛ لزيادة العلاقات الاقتصادية مع تلك الدول، بالإضافة إلى تنشيط الصادرات المصرية.
وأشار إلى أن الجهاز نظم بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية بعثة ترويجية إلى بولندا ضمت عدداً من رؤساء الغرف التجارية المصرية، مثل الإسماعيلية والشرقية وعدد كبير من الشركات المصرية، بالإضافة إلى ممثلين عن كل من الهيئة العامة للاستثمار وجمعية رجال الأعمال المصريين.
وأشار إلى أن المكتب التجارى المصرى فى وارسو نظم أنشطة البعثة التى استمرت على مدار أسبوع كامل، وشملت المشاركة بالعديد من الفعاليات بعدد من المدن حيث اشتملت تلك الأنشطة على المشاركة الموسعة بالمعرض الدولى للمنتجات الغذائية والزراعية بولاجرا 2016، وتنظيم «يوم مصر بوابة أفريقيا» بمدينتى بوزنان وكاتوفيتسا، بالإضافة إلى المنتدى الاقتصادى والاستثمارى الموسع بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة البولندى فى وارسو، وبحضور عدد كبير من الشركات البولندية.
كما أكد رئيس التمثيل التجارى، أن نجاح تلك البعثة هو مقدمة للعديد من الفعاليات المشتركة التى سيقوم التمثيل التجارى بتنظيمها بالتعاون مع العديد من الجهات المصرية ذات الصلة بعدد من الدول التى يوجد بها مكاتب تجارية.
وقد أشار السفير المصرى فى بولندا يوسف زادة إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين بدأت فى أخذ منحنى تصاعدى ملموس يدل على الأهمية المتزايدة لكلتا الدولتين، آملاً فى تحقيق المزيد فى المستقبل القريب.
قال المهندس أكرم الشافعى، رئيس غرفة تجارة الإسماعيلية، إن نجاح فعاليات تلك البعثة سيشجع الاتحاد العام للغرف التجارية على تنظيم العديد من الأنشطة مع الجانب البولندى سواء فى مصر أو بولندا، وذلك فى ضوء الاهتمام الواضح والشديد من جانب الشركات البولندية للتعاون مع مصر على صعيد، الأمر الذى يسهم فى أن تكون مصر بالنسبة لبولندا البوابة الرسمية للدول العربية والأفريقية.
بينما أشار المستشار التجارى المصرى فى بولندا عبدالعزيز الشريف إلى أن أعمال تلك البعثة قد شملت – بالإضافة للمشاركة بمعرض بولاجرا فود وتنظيم ثلاثة مؤتمرات خاصة بمصر – تنظيم العديد من اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والبولندية أسفرت عن توقيع العديد من العقود التجارية، مؤكداً تخطى التبادل التجارى هذا العام بين البلدين حاجز النصف مليار دولار الذى تم تحقيقه العام الماضي.
كما أشار المستشار التجارى المصرى فى وارسو إلى أنه قد تم توقيع العديد من اتفاقات التعاون بين غرفتى تجارة الإسماعيلية والشرقية وعدد من غرف التجارة البولندية، وأنه جار العمل على تنظيم عدد من البعثات التجارية والاستثمارية البولندية إلى مصر خلال شهرى نوفمبر وديسمبر المقبلين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/10/12/910074