منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





انتهاء دراسة عرض “جنرال إليكتريك” لإنشاء محطات رياح الأسبوع المقبل


مصدر: 2 مليار يورو تكلفة المشروع.. وبنوك أمريكية ومؤسسات أوروبية تتولى التمويل
تنتهى وزارة الكهرباء من مناقشة عرض شركة جنرال اليكتريك الأمريكية لإنشاء محطات رياح بقدرة 2000 ميجاوات، الأسبوع المقبل.
وقال مصدر بوزارة الكهرباء، إن اللجنة الفنية المشكلة لدراسة عرض جنرال اليكتريك عقدت اجتماعات على مدار الأسبوعين الماضيين، واتفق على الأمور الفنية والمالية، وسيتم إرسالة للمجموعة الاقتصادية لمجلس الوزراء الشهر المقبل.
وأوضح أن شركة جنرال اليكتريك ستنفذ المشروع بنظام «Epc+Finance» ويتضمن تدبير الشركة التمويل اللازم من جهات بنكية، وتتولى وزارة الكهرباء سداد تلك التمويلات وفقاً لشروط يتفق عليها بين هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وجهات التمويل الأجنبية والمحلية.
وأضاف لـ«البورصة»، أن شركة جنرال اليكتريك اتفقت مع بنوك أمريكية ومؤسسات أوروبية على تمويل محطة رياح بقدرة 2000 ميجاوات باستثمارات 2 مليار يورو.
وذكر المصدر، أن عرض شركة جنرال اليكتريك من الأفضل فنياً ومالياً، وأن الشركة الأمريكية تسعى إلى زيادة استثماراتها فى مصر، ولكن يوجد أمور أخرى جارى بحثها، أبرزها مدى احتياج مصر لتلك القدرات، وقدرة الشبكة على تحمل الكهرباء المنتجة من محطات الشمس والرياح.
وقال الدكتور محمد صلاح السبكى، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن الهيئة مستعدة للتفاوض مع جميع الشركات المتقدمة بعروض لإنشاء محطات إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة، خاصة لاسيما أن وزارة الكهرباء أعدت خطة لإنتاج 20% من الطاقة الجديدة والمتجددة بحلول عام 2020.
وأضاف أن حال موافقة الحكومة على عرض شركة جنرال اليكتريك على تدشين محطة لإنتاج الكهرباء من محطات الرياح بقدرة 2000 ميجاوات، ستبدأ الشركة أعمال التنفيذ التى تستغرق 7 سنوات.
كشف السبكى، عن استراتيجية الهيئة لجذب استثمارات إلى قطاع الطاقة المتجددة بقيمة 12 مليار يورو، موضحاً أن الاستثمارات ستوجه لإقامة مشروعات بقدرة 9520 ميجاوات خلال 7 سنوات، عبر 3 أنظمة هى المناقصات التنافسية، وتعريفة التغذية، والتعاقدات المباشرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/10/17/911084