منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“البحث العلمى” تفتتح محطة طاقة شمسية باستثمارات 5 ملايين يورو بـ”الشرقية”


تفتتح أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا محطة طاقة شمسية ببلبيس بمحافظة الشرقية باستثمارات 5 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبى يوم الجمعة المقبل.

وقال محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، إن المحطة ستوفر الكهرباء من حرارة الشمس، وسيتم استغلال الحرارة الناتجة من المحطة فى تحلية المياه والتبريد.

أوضح أن الأكاديمية تسعى لتطبيق التكنولوجيا الاقتصادية المناسبة للتجمعات الزراعية الصناعية الجديدة تنفيذا لاتجاه الدولة فى التنمية الزراعية الصناعية والعمرانية المتكاملة.

وأضاف عمرو أمين الباحث الرئيسى بالمشروع فى أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومقرر مجلس الطاقة بها، أن المحطة ممولة من الاتحاد الأوروبى بنحو 5 ملايين يورو وشارك فى تنفيذها 4 دول من منطقة البحر الأبيض المتوسط.

تابع: «هذه المحطة ستكون مرتبطة بـ3 محطات أخرى فى إيطاليا وقبرص والاردن لاستخدامها محطة أبحاث وتدريب».

اشار إلى أن الأكاديمية لديها خطة لتعميم هذا النموذج وتصنيع مستلزماتها محلياً بالتعاون مع الانتاج الحربى والجهات المعنية خلال الفترة المقبلة.
أوضح أنه سوف يحضر الافتتاح كل من الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية وعدد من السفراء والخبراء فى مجال الطاقة الشمسية بمصر وإيطاليا وقبرص والأردن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/10/19/913075