الانتاج الفنى والفوائد الدائنة ترفع أرباح “الانتاج الإعلامى” 71% النصف الاول


اجتماع “مجلس ادارة “اليوم لتحديد موعد افتتاح ماجيك لاند

ارتفعت ارباح شركة مدينة “الانتاج الاعلامى” بمعدل 71.2% خلال النصف الاول من العام الحالى لتسجل صافى ربح يقدر بـ 17.8 مليون جنيه مقابل صافى ربح يقدر بنحو 10.4 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الحالى.

وارجع محمود مصطفى مدير علاقات المستثمرين بالشركة ارتفاع الأرباح الى ارتفاع ايجارات الاكاديمية الدولية للهندسة و العلوم بمعدل30.4% لتسجل 25.3 مليون جنيه مقابل 19.4 مليون جنيه خلال فترة المقارنة كما ارتفعت ايرادات الانتاج الفنى بمعدل 36%لتسجل 4.9 مليون جنيه مقابل 3.6 مليون جنيه وايضا زادت ايرادات مجمع فاميلى سينما بمعدل 52.6% كل ذلك ساعد على امتصاص تراجع ايرادات الاستوديوهات و الخدمات الفنية الذى تراجع بمعدل 4% لتسجل 131.5 مليون جدنيه مقابل 136.7 مليون جنيه.

واوضح مصطفى ان كل ذلك اثر بشكل مباشر على ارتفاع اجمالى ايرادات الشركة بمعدل2%  لتسجل 167.9 مليون جنيه مقابل 164.9 مليون جنيه خلال فترة المقارنة كما تراجعات اجمالى التكاليف بمعدل 2.6%لتسجل 122 مليون جنيه مقابل 125.3 مليون جنيه خلال فترة المقارنة نتيجة لتراجع مصروفات الانتاج الفنى بمعدل18.2%.

ومن الاسباب الاخرى التى ساهمت فى ارتفاع ارباح الشركة هو تراجع المصروفات التمويلة بمعدل 84% لتسجل 66.9 الف جنيه مقابل 4.2 مليون جنيه خلال فترة المقارنة كما ارتفعت الفوائد الدائبة الناتجة عن ودائع بنكية بمعدل 385.8%لتسجل 1.2 كليون جنيه مقابل 247 الف جنيه كما زادت ارباح فروق عملية بمعدل 70% لتسجل 3.4 مليون جنيه مقابل 2.1 مليون جنيه

وعلى جانب اخر اوضح مصطفى ان مجلس ادارة الشركة سيجتمع اليوم وسيتم مناقشة و تحديد موعد افتتاح المدينة الترفيهية الماجيك لاند التابعة للشركة حيث يعتزم رئيس مجلس الادارة الاسراع فى افتتاحها بالتعاون مع شركة “ابعاد” الصينية.

وأضاف أن “الإنتاج الإعلامى” كانت قد تعاقدت مع شركة عالمية لإعادة تشغيل المنطقة الترفيهية المائية بـ”الماجيك لاند” بالإضافة إلى 3 ألعاب جديدة، وهى شركة “أبعاد العالمية المحدودة” المالكة للشركة الصينية “شو آى ماى التجارية المحدودة” المتخصصة فى هذا المجال، على أن تتم عملية تطوير “المنطقة المائية” مُقابل نسبة من الإيرادات.

قال إن المدينة وضعت خطة جديدة لتطوير “الماجيك لاند” من خلال سياسة الإنتاج المشترك والعمل على زيادة الموارد المالية، بمشاركة “أبعاد العالمية” فى مشروع تطوير وتحديث وإحلال وتجديد الألعاب المائية ومنطقة الأحياء المائية “الدولفين”، بعد توقف المدينة أكثر من 5 سنوات.

وأضاف أن هذا الاتفاق سيضع “الماجيك لاند” على خريطة المدن الترفيهية الكبرى بالشرق الأوسط، لتكون على غرار مدن الملاهى العالمية.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/10/29/918333