منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






ارتفاع ضحايا السيول لـ26 والإصابات لـ72 حالة


الصحة تخصص سيارات إسعاف مجهزة لجميع المراكز الطبية لإنقاذ الحالات الحرجة

تخصيص 100 مليون جنيه لتعويض الخسائر وترميم البنية التحتية

فنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء تعود للعمل

ارتفع عدد ضحايا الأمطار الغزيرة والسيول فى عدد من المحافظات، إلى 26 شخصاً، وإصابة 72 آخرين منذ الخميس الماضى.

وأعلنت وزارة الصحة عن وفاة 9 أشخاص بمحافظة جنوب سيناء و8 بسوهاج و9 فى البحر الأحمر منذ بدء السيول.

وأرسل قطاع الشئون الوقائية والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، منشوراً إلى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بشأن الإجراءات الخاصة بالأماكن التى تصاب بالسيول، وطالبت بسرعة التخلص من الحيوانات النافقة بطريقة صحية، ورش المياه الراكدة الناتجة عن السيول بالمبيدات الحشرية المناسبة للتخلص من الحشرات والروائح الكريهة.

وخصصت الوزارة سيارة إسعاف مجهزة لكل مركز طبى لسرعة تحويل الحالات الحرجة إلى أقرب مستشفى مناسب والتأكد من وجود من أسر%25 المستشفى خالية لاستيعاب أى من الحالات الطارئة.

وأشارت وزارة الصحة إلى مراعاة إنشاء مركز طبى داخل المعسكرات به طبيب ممارس وممرض ومزود بالمستلزمات الطبية والأدوية المناسبة للأمراض المنتشرة فى المنطقة وتزويد كل معسكر بمراقب صحى على الأقل، وإنشاء سجل خاص برواد المعسكر المذكور على أن يسجل به جميع البيانات الخاصة برواد المعسكر.

يأتى ذلك فيما أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بتخصيص 50 مليون جنيه لتعويض كل من تضرروا من السيول، بالإضافة إلى تخصيص 50 مليون جنيه لاستعادة كفاءة البنية الأساسية بشكل عاجل بالمناطق المتضررة من السيول.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة أن تنتهى لجنة التعويضات خلال أسبوع من إجراء الحصر الشامل للأضرار تمهيداً للإسراع فى صرف التعويضات اللازمة للمتضررين.

وقال مصدر مسئول بقطاع المنشآت السياحية بشرم الشيخ، إن جميع الفنادق السياحية والمنشآت تعمل بكامل طاقتها حالياً بعدما أغلقت جميعها بسبب السيول الخميس الماضى.

وقال كامل أبوعلى، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إن مدينة الغردقة عانت من إغلاق جميع الطرق نتيجة للسيول، لكن لم تتكبد أى خسائر.

وأوضح أن السياح الموجودين بالمدينة لم يقطعوا رحلاتهم كما أنهم لم يتعرضوا لأى أذى جراء السيول، لافتاً إلى وجود تحذيرات من جانب المحافظة عن الطرق المغلقة أو الخطرة نتيجة للسيول، لكن بدون توقف أى أنشطة موضحا أن الجنسيات الموجودة بالمدينة حالياً من ألمانيا وأوكرانيا وانجلترا.

وقال هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء السياحيين، إن الأمطار الغزيرة التى ضربت المنطقة لم تؤثر على الفنادق أو المنشآت السياحية بشكل او بآخر، موضحا أن المدينة بها سدود لحمايتها من السيول.

وأضاف أن المحافظة عانت من بعض الصواعق لكنها لم تؤثر على الحركة والتنقلات أثناء انعقاد مؤتمر الشباب بشرم الشيخ أو بعده.

وقال المهندس سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى قطاع طابا نويبع السياحيين، إن السيول لم تضرب المنطقة حتى الآن لكن لا يوجد الاحتياطات اللازمة لمواجهتها إذا وقعت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/10/29/918623