منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






«شمال سيناء» تعتزم إنشاء مجمع صناعى بـ50 مليون جنيه


 
تعتزم محافظة شمال سيناء إنشاء مجمع صناعى يضم 100 مصنع وورشة حرفية صغيرة بتكلفة 50 مليون جنيه، بالتنسيق مع لجنة تنمية سيناء، التى شكلها رئيس الجمهورية.
وقال اللواء سيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، لـ«البورصة»، إن لجنة تنمية سيناء تبحث مع وزارة التعاون الدولى وسائل وآليات تمويل المشروع، لبدء تنفيذه فى فترة وجيزة، لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.
وأوضح أن المحافظة تعتزم توسعة المنطقة الصناعية ببئر العبد بوسط سيناء باستثمارات 100 مليون جنيه الفترة المقبلة، لتشمل العديد من الصناعات والورش الصغيرة والمتوسطة.
وانتهت المحافظة من تأهيل البنية الأساسية وشبكات المياه، والصرف الصحى، والكهرباء والإنارة للمناطق الصناعية ببئر العبد ووسط سيناء الفترة الماضية، وتخطط لإنشاء 10 مصانع رخام بمناطق صدر الحيطان ـ أبوزنيمة، بالتعاون مع المستثمرين وشركة مصر سيناء الفترة المقبلة.
وتضم محافظة شمال سيناء 4 مناطق صناعية، الأولى المنطقة الحرفية فى المساعيد بالعريش، والثانية المنطقة الصناعية المتوسطة فى بئر العبد، والثالثة للصناعات الصغيرة بالعريش، بالإضافة إلى المنطقة الرابعة للصناعات الثقيلة، التى تخضع لإشراف وزارة الصناعة.

وأعلنت الحكومة أمس عن فتح الاكتتاب العام فى زيادة رأسمال الشركة الوطنية لتنمية سيناء من 1.4 مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه بزيادة 600 مليون جنيه يوم 6 نوفمبر المقبل.
وقال أحمد سعد، عضو مجلس إدارة الشركة الوطنية لتنمية سيناء سعد، إن الاكتتاب سيقتصر على أبناء سيناء ومدن القناة، وتنازل المساهمون القدامى عن حقهم فى الاكتتاب على أن تكون القيمة الاسمية للسهم 100 جنيه بحد أدنى 50 سهما على أن يكون الحد الأقصى للاكتتاب 5 ملايين جنيه أى ما يُعادل 50 ألف سهم، وتستهدف الطرح بالبورصة خلال سنتين إلى 3 أعوام.
وأوضح أن نسبة مشاركة الشركة فى أى مشروع استثمارى ستتراوح بين 20% و50%، وتستهدف عوائد استثمارية من مشروعاتها 25% على المدى المتوسط.
تأسست الشركة برأسمال مرخص به 10 مليارات جنيه، والمصدر 1.4 مليار جنيه، ويمتلك بنك الاستثمار القومى وجهاز الخدمة المدنية للقوات المسلحة والجهاز الوطنى لتنمية سيناء ومحافظة شمال سيناء بنسبة 70% من أسهمها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/11/01/921051