“الغرف التجارية”: “إحنا اللي خفضّنا الدولار”


الوكيل: 70% من التجار قاطعوا “السوق السوداء”.. وإنخفاض مرتقب لأسعار السلع
عز: حرب اقتصادية على مصر وأعضاء “الاتحاد” يتكاتفون للدفاع

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن مبادرة مقاطعة شراء الدولار من السوق السوداء، أسفرت عن تخفيض قيمة الدولار مقابل الجنيه في السوق غير الرسمي 125 قرشاً.

وفقدت أسعار صرف الدولار 1.25 جنيه من مكاسبها فى السوق الموازى، اليوم الثلاثاء،  ليسجل 17 جنيه للبيع، مقابل 18.25 جنيه أسعار أمس

وأضاف الوكيل، خلال مؤتمر صحفي عقده الاتحاد، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد دعا الشركات والمستوردين، الأحد الماضي، للانضمام لمبادرة مقاطعة شراء الدولار من السوق الموازي، وأن 70% من التجار انضموا للمبادرة.
وتابع:الاتحاد لم يطالب مستوردى المواد الخام والسلع الاساسية، بوقف شراء الدولار، لكنه وجه دعوته لمن يستطيع تأجيل إستيراد بضائع أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر لحين استقرار سعر الصرف، ما تسبب في تخفيض الدولار أكثر من جنيه منذ الأعلان عن المباردة.
وتوقع الوكيل انخفاض أسعار السلع فى السوق المحلى، الفترة المقبلة، نتيجة للمبادرة، وخطة الحكومة لحل أزمة الدولار في السوق الرسمي.
وأشار الى اتفاق رؤساء الغرف التجارية على تقليل استيراد السلع غير الأساسية الفترة المقبلة، لتخفيف الضغط على الدولار، خاصة أن انخفاض قيمة الجنيه ساهم في زيادة الأسعار وتراجع القوى الشرائية.
وقال علاء عز، أمين عام الاتحاد، إن مصر تتعرض لحرب اقتصادية تسيطر على الوضع العام، وأن الاتحاد وأعضاءه يتكاتفون للتصدي لهذه الحرب.
وأضاف عز، أنه لا بديل عن ترشيد الواردات، وطالب بالتوقف عن شراء الدولار لمدة أسبوعين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/11/01/921109