منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





اجرة السرفيس والتاكسى تشتعل بالاسكندرية


رابطه سائقين الاجرة بالمحافظة: الزيادة عشوائية وتتراوح من 35 إلي 40%

تسببت الزيادة التي أقرتها وزارة البترول مساء الأمس على اسعار المحروقات وطبقت بداية من اليوم في رفع أسعار تعريفة المواصلات بالاسكندرية بنسبة تتراوح بين 35 الي 40 % بمختلف الخطوط بشرق ووسط وغرب الاسكندرية

وقال محمد حسين رئيس رابطه السائقين بالاسكندرية، في تصريح لـ”البورصة”  إن السائقين بدأو في رفع تعريفه الأجرة علي أهوائهم ودون تدخل من المسئولين من المحافظة أو المرور، وهو ما جعل الزيادة عشوائية .

وأضاف أن الزيادة تراوحت بين 35 الي 40% في عدد من الخطوط بزيادة بين نصف جنيه و1.5  جنيه في الخطوط الطويلة .

وأستنكر “حسين” عدم تدخل المحافظة أو إدارة المرور وعقد إجتماع مع السائقين في المواقف المختلفة للإتفاق علي أسعار جديدة للمواصلات في ظل إرتفاع سعر السولار، وإصدار بيان بالأسعار الجديدة وتوزيعها علي المواقف حتى لا يترك الامر لأهواء السائقين .

وقال علي فؤاد، سائق علي خط المنشية، إن السائقين إجتمعوا فيما بينهم ، وكانت هناك مقترحات بتوحيد سعر الاجرة بداية من الموقف حتى نهاية الطريق وعدم تحديد أسعار الطريق منتصف الطريق أو نهايته، وكان مقترح اخر بزيادة الأجره 50 قرش لتصل الي 2.5 جنيه ونصف وهو ما تم الاتفاق عليه وتوحيده .

 

قال ياسر محمد، سائق تاكسي، لـ”البورصة” إن أسعار الأجرة ارتفعت بعد تطبيق زيادة أسعار الوقود، الأمر الذي سيؤدي إلى عزوف عدد من المواطنين عن ركوب سيارات التاكسى لارتفاع الأسعار وعدم تحديدها مثل أوبر وكريم .
وأضاف أن السائقين كانوا يمد السيارة بمتوسط 20 لتر بنزين يومياً بما يعادل 32 جنيهاً، ولكن عقب تطبيق الزيادة ارتفع السعر ليصبح 47 جنيهاً أي بما يقابل 15 جنيهاً زيادة، متوقعاً زيادة الأجرة بما يتراوح من 2 جنيهاً إلى 5 جنيهاً في المشوار الواحد.
وأشار إلى أن أغلب سائقي التاكسي لا يعملون بالعداد نظراً لأنه يبدأ بـ 2 جنيهاً وكل كيلو بـ 10 قروش، خاصة وأن طول الشريط الساحلي للإسكندرية يبلغ نحو 70 كم بخلاف محافظة القاهرة.
وقال محمد حسن، سائق ميكروباص، إن عدد كبير من سائقي السرفيس على الخطوط المختلفة عملوا على زيادة أسعار الأجرة بنسبة تصل إلى 25% عقب تطبيق الزيادة، مضيفاً:” على سبيل المثال سعر الأجرة بخط الساعة- باكوس ارتفع من 75 قرش إلى جنيهاً، وارتفعت أسعار خط باكوس- المحطة من 1.75 جنيهاً إلى 2 جنيهاً، والعصافرة- الساعة من 75 قرش إلى جنيهاً، وتوقع بزيادة سعر الأجرة بخط المنشية- باكوس من 1.50 إلى 2 جنيهاً.
وقال حسام محمد، سائق تاكسي، إن :” إمداد سيارة الأجرة يومياً بالبنزين يتراوح من 20 لتر إلى 30 لتر، مما يؤثر في يومية سائق التاكسي، لافتاً إلى أن هناك محطات بنزين توقفت عن البيع، نظراً لامتلاء خزاناتها بالبنزين بسعره القديم، وتردد أصحابها في بيع البنزين بالسعر القديم أم عقب تطبيق الزيادة الأخيرة.
وأضاف أن هناك محطات سيتضاعف مكسبها إلى الضعف نظراً لقيامها ببيع البنزين المتوافر لديها خلال الأيام الماضية بالسعر الجديد، متوقعاً أن يتراوح مكسبها من 10 آلاف إل 20 آلف جنيهاً.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/11/04/922846