منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






أبو السعد : المضاربات الأجنبية على أذون الخزانة تدعم الاحتياطى النقدي


تذبذب فى صناعة الصناديق على المدى القصير.. واستردادت ضخمة بالنقدية والثابت

توقع أحمد أبو السعد رئيس مجلس إدارة شركة رسملة مصر، وصول الدولار الى سعر متوازن خلال أيام ما يجذب شريحة استثمارية مهتمه بالمضاربات على أذون الخزانة والسندات للإستفادة من الفارق بين الفوائد المرتفعة فى مصر مقارنة بالاقتراض بفوائد سلبية بأغلب أسواق أوربا، ما يزيد من الإحتياطى النقدى الأجنبى وتحقيق مكاسب سريعة من التعويم.

ومن ناحية أخرى يرى أبو السعد إن صناعة الصناديق كباقى الصناعات ستشهد تذبذب كبير خلال أيام المقبلة، حيث ستبدأ الصناديق فى إعادة تخصيص أصولها وفقا للمستجدات الجديدة.

ولفت الى عدم جدوى الأستثمار فى الصناديق النقدية والدخل الثابت، بسبب قرار المركزى بعدم تجاوز أصول الصناديق النقدية عن 2.5% من الودائع اضافة الى ارتفاع سعر الفائدة، ما يؤثر على 85% من صناعة الأصول، وذلك لعدم قدرتها على تحقيق عائد ينافس أسعار الفائدة الأخيرة وشهادات الأستثمار بفائدة 20%، الإ بعد فترة طويلة.

وتوقع أن تشهد الصناديق النقدية والدخل الثابت استردادت ضخمة فى الأجل القصير، مشيرا إلى أن هذه الصناديق فى طريقها الى الإنكماش بشكل كبير الفترة المقبلة.

وفى سياق متصل أشار الى أن صناديق الأسهم ستشهد حالة من الترقب, وعدم وجود اكتتابات أو استردادات جديدة الوقت الحالى، ومن المتوقع خروج بعض الأفراد الباحثة عن عائد مضمون مرتفع والاتجاه الى شهادات الأستثمار , مقارنة بعائد 40% من صناديق الأسهم لكنه مكبل بالمخاطر.

ولفت أبو السعد إلى أن البورصة المصرية حققت عائد 26 -28% فى أحلك الظروف، كما أن طبيعة مستثمريها تتقبل المخاطرة .

وأضاف أن الصناديق الأجنبية ستشهد حركة بيعية عقب استقرار سعر الصرف وبلوغة السعر العادل ,مع السمح لهم بخروج الأموال المحبوسة لديهم داخل مصر .

ومن ناحية أخرى قال رئيس مجلس إدارة شركة رسملة مصر إنه فى حاله اصرار الحكومة على المض قدما فى الإصلاحات الإقتصادية المالية والنقدية ,ستشهد البورصة المصرية رواجا كبيرا، وذلك مع وصول الدولار الى سعر متوازن ما ينعكس على مناخ الإستثمار بصفة عامة لتتأثر به الأستثمارات الغير مباشرة وهى الأذون والسندات والأسهم,فى ظل وجود الطروحات الجديدة.

ومن الجدير بالذكر أن محافظ الدخل الثابت التابعة لشركة رسملة مصر حققت عوائد بنسبة 10.05% سنوياً خلال الأعوام الخمسة الماضية مقارنة مع 9.90% لأذونات الخزانة المصرية لأجل عام واحد خلال الفترة نفسها، كما سجلت الشركة مستويات متميزة لمعدل العائد المركب للأسهم وصل إلى 31.30% خلال عام 2013 مقارنة مع 24.16% للمؤشر الرئيسي للبورصة المصرية و21.04% للمعدل المتوسط لصناديق الأسهم في مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.07 -0.17%   -0.9
14329.11 %   91.67
13576.26 -0.69%   -94.01
1372.31 -0.27%   -3.77

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2016/11/05/923389