منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






3 بنوك تلحق بسباق زيادة العائد على الأوعية الادخارية


2.5% زيادة بفائدة الودائع وحسابات التوفير لـ«مصر»
رفعت بنوك الإسكندرية والتنمية الصناعية والمصرى وتنمية الصادرات العائد على أوعيتها الادخارية فى سباق زيادة الفائدة التى بدأتها البنوك العامة، بعد رفع المركزى الكوريدور، الخميس الماضى، كما قررت وزارة المالية رفع العائد على شهادات قناة السويس التى طرحتها إبان حفر قناة السويس الجديدة من 12% لتصل إلى 15%.
ورفع بنك الإسكندرية العائد على شهادة «أليكس برايم» الثلاثية لتصل إلى 14.75%، بدءاً من الخميس الماضى، بدلاً من 12% سابقاً، على أن يصرف العائد عليها كل ثلاثة أشهر، ويسمح البنك بكسر الشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ الإصدار.
كما رفع البنك المصرى لتنمية الصادرات العائد على حسابات التوفير بنحو 1.75%، ليبلغ 10.25% عائداً شهرياً، مقابل 8.5% فيما قبل، وبلغ سعر العائد ربع السنوى 11%، فيما بلغ العائد نصف السنوى 11.25% والعائد السنوى 11.75%.
كما رفع البنك العائد على الودائع لأجل سنتين إلى 11.75%، ويصرف ربع سنوى.
ورفع بنك مصر العائد على الأوعية الادخارية وقصيرة الأجل «ودائع» و«حسابات توفير» بمختلف آجالها 2.5%.
ورفع بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى العائد 2% على حسابات التوفير لتصل 11%، ويستعد لزيادة العائد على شهادة المصرى الثلاثية ليصل 16.25%، وذلك بعد موافقة البنك المركزى، ويدرس البنك طرح شهادة ادخار جديدة بعائد 20%.
قال هيثم عبدالفتاح، رئيس قطاع الخزانة ببنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، إن البنك ينتظر موافقة البنك المركزى لطرح شهادة المصرى الثلاثية التى تمنح أعلى عائد يصل إلى 16.25%.
وقال مسئول بـ«المصرف المتحد»، إن البنك يستعد لطرح شهادة ادخار جديدة لأجل 18 شهراً بعائد يصل إلى 20%.
من جانب آخر، يعتزم بنك الإمارات دبى الوطنى طرح شهادة ادخارية بعائد 20% لأجل 18 شهراً.
وتستعد بنوك العقارى العربى والإمارات والاستثمار العربى لرفع العائد على شهادات الاستثمار لأجل 3 أعوام خلال الأيام المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/11/07/924483