منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الزراعى” يتفاوض مع “المالية” لرد 600 مليون جنيه مستحقات متأخرة


«القصير»: ننتظر موافقة المركزى لإطلاق وعاء ادخارى بعائد 16%

قال السيد القصير، رئيس مجلس ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، ان البنك يجرى مباحثات مع وزارة المالية للحصول على نحو 600 مليون جنيه من مستحقات البنك المتأخرة.
أضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمه البنك، اليوم، إن البنك حصل على مليار جنيه من مستحقات البنك المتأخرة، والتى تبلغ 3 مليارات جنيه.
أوضح ان البنك يبحث مع وزارة المالية آليات جديدة للحصول على مستحقاته المتأخرة قد تكون من خلال طرح أدوات دين على الخزانة العامة.
أشار إلى ان البنك نجح فى أجراء تسويات بقيمة 365 مليون جنيه خلال الربع الاول من العام المالى 2016/2017، مشيرا إلى أن محفظة الديون غير المنتظمة بلغت نسبتها 20% لتسجل 3.5 مليار جنيه.
تابع أن البنك على استعداد لدعم جميع المتعثرين نظرا للظروف الاقتصادية والاجتماعية، كما أنه مستعد ايضا لاتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الممتنعين عن السداد.
كشف القصير ان البنك قام بضخ 575 مليون جنيه لتمويل نحو 9200 عميل ضمن مبادرة مشروعك، موضحا ان نسبة التمويلات الموجهة للمرأة ضمن المبادرة بلغت 30%.
ويشارك فى مبادرة مشروعك كل من بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة والتعمير والاسكان والتنمية والائتمان الزراعى.
أشار الى ان البنك سيطلق خلال الشهر الجارى برامج متنوعة للمشاركة فى مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بفائدة 5% بعد الانتهاء من إعادة هيكلة إدارة البنك الخاصة بالقطاع.
ذكر ان البنك يستهدف نسبة نمو تتراوح ما بين 15% و20% بكل الأنشطة خلال العام المالى المقبل.
أضاف أن البنك يخطط لافتتاح نحو 10 فروع إسلامية جديدة ليرتفع بعدد الفروع الإسلامية إلى 30 فرعا.
قال: إن خسائر البنك التراكمية تقترب من الـ6 مليارات جنيه، وكان من الضرورى ان تتدخل الدولة للقيام بالإصلاح الهيكلى والإدارى للبنك.
أوضح ان البنك يجرى مباحثات مع البنك المركزى للحصول على قرض مساند يدعم القاعدة الرأسمالية فى ظل صعوبة قيام الدولة برفع رأسمال البنك فى الوقت الراهن.
أضاف ان تعديل القانون كان بمثابة خطوة متأخرة لتحقيق الإصلاح المالى، ويمكن البنك للحصول على منح وقروض من المؤسسات الدولية.
قال ان ودائع البنك بلغت 40 مليار جنيه فى حين بلغت قروضه بلغت 23 مليار جنيه حتى نهاية أكتوبر الماضى.
أشار الى ان البنك لديه رغبة فى تقديم خدمات إلكترونية للأفراد خلال الفترة الماضية، وقام بالتعاقد مع البنك التجارى الدولى والبنك الأهلى المصرى وشركة أى فايناس وشركة فورى.
تابع أن البنك لديه نحو 2.5 مليون عميل، ونحو 1210 فروع، والتى تمثل 7% من وحدات الجهاز المصرفى.
أفاد بأن لجنة الاليكو بالبنك قررت تعديل أسعار الفائدة على الودائع لمنافسة السوق بعد قيام المركزى برفع أسعار الفائدة نحو 300 نقطة أساس.
أشار إلى أن البنك ينتظر موافقة البنك المركزى لطرح شهادة تحت مسمى الحصاد أو المزارع المصرى بفائدة 16% يصرف شهريا.
تابع أن البنك قرر فتح عدد من الفروع حتى التاسعة للقيام بعمليات استبدال العملات واستقبال تحويلات المصريين من الخارج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/11/08/926053