منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






المنشآت السياحية تطالب “الإسكان” بالانتهاء من كود الحماية المدنية


طالب أصحاب المنشآت السياحية والفندقية وزارة الإسكان بضرورة الانتهاء من الأكواد الخاصة بالحماية المدنية في أسرع وقت قبل انتهاء المهلة التي منحها لهم مجلس الوزراء بمدة 6 شهور .

وقال ناجي عريان عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية إن هناك وحدة بوزارة الإسكان تتكون من الاستشاريين تضع كود الحماية المدنية للمنشآت السياحية والفندقية .

أوضح في تصريحات خاصة لـ”البورصة” أن وضع الكود الجديد لا يعد أمرا سهلا لأنه يشمل جميع المنشآت السياحية والفندقية والمطاعم السياحية أيضا والتي تختلف عن الأخرى وفقا لمساحتها وعمرها وقدرتها على التوسعات فكل منشأة لها طبيعة خاصة .

لفت إلى أن المنشآت تلقت إنذار من الحماية المدنية بالإغلاق إذا لم تلتزم بكود الحماية المدنية، موضحا أن الحماية ليس من حقها سحب التراخيص من الفنادق لأنها سلطة مكفولة لوزارة السياحة .

قال إن المهلة التي منحها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للمنشآت تساعدهم على تجديد الرخص السنوية للمنشآت .

ووافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل على مد مهلة الحماية المدنية للمنشآت السياحية لمدة 6 أشهر تبدأ من الجمعة 11 نوفمبر 2016 .

وقال عبد الرحمن أنور رئيس جمعية المستثمرين السياحيين للفنادق العائمة إن الأزمة الموجودة حاليا مع الحماية المدنية نتيجة لعدم وجود كود ثابت للحماية .

لفت إلى قرار المهندس شريف إسماعيل بمد المهلة 6 شهور يراعي الحالة الحالية لأصحاب المنشآت، لافتا إلى أن الإشغالات بالفنادق العائمة لا تزيد على 1 % في الوقت الجاري، كما أن الإشغالات بالفنادق تصل إلى صفر % ببعض الفنادق .

 

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2016/11/12/929182