منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





وزير السياحة: ندرس وضع نظام للتأمين على السائحين


قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن الوزارة تدرس وضع نظام للتأمين على السائحين الوافدين إلى المقصد السياحى المصرى.

وأضاف لـ«البورصة»، أن الوزارة بالاشتراك مع اتحاد الغرف السياحية تسعى لوضع آليات للتأمين على السائحين خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن الوزارة تسعى لوضع برامج تأمينية على السائحين تنافس البرامج المعمول بها فى الأسواق السياحية الإقليمية المنافسة لمصر.

ولفت الوزير إلى غياب القدرة على استعادة الحركة السياحية خلال الشهور الماضية؛ نظراً إلى الظروف السياسية والأمنية.
وقال إن الوزارة تضع على قائمة أولوياتها الفترة الحالية استعادة الحركة السياحية من خلال التركيز على أهمية إدخال التكنولوجيا فى تعريف مصر عالمياً من الناحية السياحية، وربط مصر سياحياً بالخريطة العالمية، مضيفاً أن التكنولوجيا هى الوسيلة الأسرع فى العالم للتواصل، خاصة مع الأجيال الجديدة.
وقال «راشد»، إن الحكومة تسعى لعودة معدلات الإيرادات السياحية إلى سابق عهدها، ووزارة السياحة وضعت فى خطتها تطوير البنية التحتية، وجذب استثمارات أجنبية مباشرة الفترة المقبلة.
واستقبل المقصد السياحى المصرى نحو 4 ملايين سائح من بينهم 1.5 مليون سائح عربى فى الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجارى.
وسجلت الإيرادات السياحية فى الربع الثالث من العام الجارى تراجعاً بلغ 59% مقابل نفس الفترة من العام الماضى.
وانخفضت أعداد السائحين بنسبة 42% خلال نفس الربع مقابل الفترة المناظرة من العام الماضى.
وتراجعت الإيرادات السياحية خلال النصف الأول من العام الجارى بنسبة 67.7%، بينما انخفضت الأعداد الوافدة 51% عن نفس الفترة المقابلة من عام 2015.
وتوقفت الرحلات السياحية من روسيا عقب سقوط الطائرة «متروجت» نهاية أكتوبر من العام الماضى بوسط سيناء، وعلقت بريطانيا رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ عقب الحادثة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/11/15/929813