منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“سولاريز” تنتهى من تدشين محطة شمسية بـ”التجمعات” إبريل المقبل


عبدالغفار: البنك الأهلى يشارك فى تمويل المشروع بنسبة 70%

تنتهى شركة سولاريز من تدشين محطة طاقة شمسية لشركة التجمعات بقدرة ميجاوات نهاية أبريل المقبل.
وقال ياسين عبدالغفار، رئيس شركة سولاريز ايجيبت العاملة فى مجال الطاقة، إنه جار تدشين المحطة لتوفير الكهرباء لشركة التجمعات فى العاشر من رمضان، وسيتم بيع القدرات المنتجة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، ويشارك البنك الأهلى فى تمويل 70% من تكلفة المحطة البالغة قيمتها 18 مليون جنيه.
أضاف لـ«البورصة»، أن «سولاريز ايجيبت» ستنتهى من إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 500 كيلووات لإحدى المزارع على الطريق الصحراوى الشهر المقبل، ويمول المشروع عبر مكتب الالتزام البيئى بشروط ميسرة وفائدة %2.5 وسوف يربط بالشبكة القومية للكهرباء.
ونفذت «سولاريز إيجيبت» 40 مشروعاً لإنتاج الكهرباء من الشمس فى القاهرة والبحر الأحمر بقدرات مختلفة تصل إلى 240 كيلووات، بالإضافة إلى 4 مشروعات أخرى لإنتاج الكهرباء، تعاقدت عليها شركتا توزيع جنوب القاهرة وشمال القاهرة.
وأشار «عبدالغفار» إلى أن الطاقة الشمسية تعد مستقبل الطاقات فى مصر، لأنها لا تنضب وغير مكلفة على المدى البعيد، كما أن مصر تحتاج بشدة للعديد من الحلول ولإنقاذ الشبكة القومية، والسوق المصرى جاذبة للاستثمارات وخاصة فى قطاع الطاقة
وكشف رئيس شركة سولاريز إيجيبت، عن انسحاب الشركة من تنفيذ محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات، وفقاً لنظام تعريفة التغذية؛ بسبب صعوبة الحصول على العملة الأجنبية والبند الخاص بالتحكيم المحلى، والذى يتسبب فى تحفظ وإحجام البنوك الممولة على إقراض الشركات العاملة فى مشروعات تعريفة التغذية.
وذكر أن الشركة كانت ضمن تحالف «إنارة» وحصلت على قطعة أرض وسددت قيمة اتفاقية تقاسم التكاليف، إلا أن «سولاريز ايجيبت» قررت الانسحاب من المشروع والتحالف.
وقال «عبدالغفار»، إن مفاوضات تجرى لإنشاء محطات طاقة شمسية صغيرة على أسطح مبانى شركات وجامعات وفنادق فى القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، وبحسب المفاوضات سوف تربط مشروعات بقدرة 7 ميجاوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/11/19/931663