منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






90 مليون جنيه محفظة التمويل العقارى بـ”المصرف المتحد” حتى أكتوبر


بلغ إجمالى محفظة التمويل العقارى بالمصرف المتحد 90 مليون جنيه حتى أكتوبر الماضى.
قال أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة البنك، إن البنك يستهدف ضخ 10 ملايين جنيه تمويلات عقارية جديدة خلال العام الجارى، لتصل محفظة التمويل العقارى 100 مليون جنيه بنهاية ديسمبر المقبل.
أضاف القاضى، أن الشهور الماضية شهدت طلباً كبيراً على تمويل الواحدات العقارية، وهناك مشروعات كبرى بدأت تستعيد نشاطها بعد توقف فترات طويلة نتيجة اضطرابات السوق.
أشار القاضى إلى أن التمويلات التى منحها البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل حوالى 13% من حجم المحفظة الائتمانية، ويستهدف البنك الوصول بحجم المحفظة إلى 21% من حجم محفظة التمويلات بحلول عام 2019،

ووفقاً لتصريحات سابقة بلغ حجم محفظة القروض والتسهيلات بالبنك حوالى 7 مليارات جنيه بنهاية يوليو الماضى، وأن البنك يسعى إلى نموها بحوالى 20%، لتصل إلى 8.4 مليار جنيه بنهاية النصف الثانى من العام الجارى.
وذكر القاضى، أن التوجه الأساسى للمصرف المتحد خلال الفترة الحالية هو تدبير الدولار للسلع الأساسية ذات الأولوية مثل الأغذية الأساسية والبترول والأدوية ومستلزمات الإنتاج.
وأشار إلى أن أهم خطط البنك خلال الفترة الحالية التوسع فى المبادرات الحكومية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل العقارى لمحدودى الدخل.
وذكر أن البنك المركزى لا يزال يبحث الإجراءات الخاصة ببيع المصرف المتحد لمستثمر استراتيجى، وقال إن تحرير سعر الصرف يساهم فى إجراء عملية تقييم عادلة للبنك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/11/20/931758