منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عاجل – “إيديتا” و”جهينة” و”دومتى” تدرس زيادات جديدة لأسعار منتجاتها


برزى : سعر طن السكر ارتفع  إلى 11 ألف جنيه للطن وموجة تضخم مقبلة 

ثابت : ليس بأيدينا شيئ وندرس زيادة أسعار المنتجات

الدماطى : لا أحد يفهم ما يحدث، زيادات متتالية للأسعار دون مبرر ولا يوجد مسئول يتحدث لأحد

 

قررت شركات كبرى متخصصة فى المنتجات الغذائية منها جهينة و إيديتا و دومتى دراسة إعادة تسعير منتجاتها بعد إخطارها من جانب الشركة القابضة للصناعات الغذئية بزيادة سعر طن السكر إلى 11 الف جنيه.

قال هاني برزي رئيس مجلس ادارة شركة ايديتا للصناعات الغذائية لـ “البورصة”، “لايوجد مبرر واضح للزيادات المتتالية في سعر السكر للمصانع، وربما  الشركة القابضة للصناعات الغذائية تواجه عجزا فى المقررات التموينية ومن ثم توفر الكميات على حساب المصانع أو أنها تسعى للتربح “.

واضاف إن الشركة تدرس زيادة الاسعار في ظل ارتفاع أسعار كافة الخامات،  وتوقع أن تشهد  الفترة المقبلة موجة تضخم – زيادة فى الأسعار – تمثل إحدى سلبيات تحرير سعر صرف الجنيه.

واشار برزي ان سعر السكر كان يتراوح بين 3.5و4 آلاف جنيه للطن و الشركات لم تكن تتربح رغم كل هذا الفارق فى السعر الحالى حتى تثبت أسعارها الأن وأصبح رفع الاسعار ضرورة ملزمة للشركات “.

وقال سيف ثابت العضو المنتدب لشركة جهينة ” ليس بأيدينا شيئ وسندرس زيادة الأسعار بعد رفع  سعر طن السكر إلى 11 الف جنيه “.

وقال محمد الدماطي الرئيس التنفيذي للشركة العربية للصناعات الغذائية  “دومتي ” إن أسعار كافة الخامات ارتفعت بسبب الدولار إضافة للسكر و الشركة تدرس زيادة ثانية للأسعار بعد التي طبقتها عقب تحرير سعر صرف الجنيه. وكانت الشركة رفعت أسعار منتجاتها بنسب تتراوح بين 15و30%.

وقال الدماطي، ” لا أحد يفهم ما يحدث، زيادات متتالية للأسعار دون مبرر ولا يوجد مسئول يتحدث لأحد “.

وقال محمد فوزي رئيس شعبة السكر لـ”البورصة”، إن اتفاقا تم بالتعاون مجلس إدارة الاتحاد والمهندس محمد السويدي رئيس الاتحاد على تحديد لقاء طارئ مع رئيس الوزراء للتدخل في الازمة الحالية.

وكانت شعبة السكر عقدت اجتماعا طارئا اليوم الاثنين لمناقشة تداعيات ارتفاع أسعار السكر بحضور أعضاء الشعبة وشركات العصائر، وكان من المقرر أن يحضر الاجتماع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية  ومساعد وزير التموين.

وقال حسن فندي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية إن الشعبة قررت مخاطبة وزيرا الصناعة و التموين لايجاد آلية لتسعير السكر للمصانع في ظل الارتفاعات المتتالية لأسعاره ، خاصة وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية رفعت الاسعار اليوم لـ 11 ألف جنيه للطن.

وكانت الشركة القابضة للصناعات الغذائية رفعت سعر طن السكر خلال الأسبوع الماضي لـ10 آلاف جنيه بدلا من 7 آلاف جنيه.

وأضاف فندي أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية وممثل وزارة التموين تغيبوا عن حضور الاجتماع و الشركات لم تجد مسئولا لمناقشة الوضع معه ولذلك تقرر مخاطبة المسئولين لتوفير كامل احتياجات المصانع من السكر وبأسعار مناسبة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/11/21/933267