منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






%40 زيادة فى أسعار المنشآت 5 نجوم


تبدأ المنشآت السياحية فئة 5 نجوم، تغيير قوائم أسعارها استعدادا لاحتفالات الكريسماس بزيادة تصل إلى 40% مقارنة بها فى الوقت الحالى.
قال ناجى عريان، نائب رئيس غرفة المنشآت السياحية السابق، إن احتفالات رأس السنة والكريسماس من أكبر المناسبات، التى ترفع الإقبال على المنشآت السياحية خصوصا فئة 5 نجوم، إذ يصل الإقبال عليها إلى 90%.
وأضاف ان المنشآت فئة 4 نجوم، تكون نسبة الإقبال عليها 70% خلال احتفالات الكريسماس، فى حين لا تتأثر المنشآت السياحية الأقل بالاحتفالات.
أما المنشآت فئة 5 نجوم، فتتسابق فى الوقت الحالى للتعاقد مع الفنانين لتنظيم الاحتفالات، والتى تكون أكبر عامل فى جذب رواد. وتتغير أسعار القائمة وفقا لقيمة التعاقد مع الفنانين أو مؤدى الفقرات الفنية.
لفت عريان إلى أن الأسعار ستزيد بنسبة 40% بحد أدنى مقارنة بها فى كريسماس 2016، بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل إلى جانب ارتفاع أسعار الخامات بعد تعويم الجنيه، بخلاف أزمة السكر التى رفعت سعره بنسبة 50%.
واتفق معه أمين سبلة رئيس غرفة المنشآت السياحة بالاتحاد المصرى للغرف لسياحية، موضحا أن رأس السنة والكريسماس يزيد الإقبال على المنشآت السياحية بشكل عام.
وتوقع عدم تأثير الحالة الاقتصادية للمواطنين على الإقبال فى موسم 2017، موضحا أن المنشآت السياحية تستهدف فئة معينة من الشعب لا تتأثر بالحالة الاقتصادية الحالية.
ولفت سبلة إلى أن المنشآت السياحية بالفنادق تحتاج إلى تصاريح من وزارة السياحة، عكس المنفصلة عن الفنادق، والتى لا تحتاج إلى موافقات من قطاع المنشآت الفندقية بوزارة السياحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/12/08/940955