منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“LACI” الأمريكية تروج للتكنولوجيا النظيفة لرواد الأعمال المصريين


 

 

قال فريد والتى المدير التنفيذى لشركة لوس انجلوس الحاضنة للتكنولوجيا النظيفة “LACI 3″، إن شركته عرضت خدماتها على شركات ريادة الاعمال فى مصر لتيسير استخدامات الطاقة النظيفة.

أضاف فى مائدة مستديرة نظمتها السفارة الأمريكية، إن شركته عقدت لقاءات مع البنك الدولى والصندوق الاجتماعى للتنمية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية لبحث تكوين هيكل مؤسسى يضمن تيسير مجالات عمل شركات ريادة الأعمال بمصر.

أضاف أن هناك عدة عوامل اساسية لجذب شركات ريادة الأعمال الأمريكية لتوسيع نشاطها فى مصر، ومن بينها مشاركة الحكومة مع القطاع الخاص مهم للتنمية الاقتصادية وجذب مزيد من شركات ريادة الأعمال للاستثمار بمصر.
وشدد والتى على ضرورة قيام الحكومة بالعمل على مشروع قانون للإفلاس بما يمكن من تيسير خروج الشركات من الأسواق بطريقة آمنة.
وتابع أن أحد أهم المشكلات التى تواجه عمل رواد الأعمال فى مصر والعالم هو التمويل، بسبب عدم وضوح الهيكل المالى لها، مشيراً إلى ان الدولة يجب ان تستحدث أدوات لتمويل المشروعات الناشئة ومشروعات ريادة الأعمال.
وتعمل شركة لوس انجلوس الحاضنة للتكنولوجيا النظيفة منذ 2011، فى مجالات الطاقة والنقل، والزراعة، وتقدم خدمات فى 3 محاور أولها توفير مكان لرواد الأعمال والشركات الناشئة للعمل من خلاله، وخدمات تدريبية، وتوفير اتصالات مع مستثمرين.
وتوقع فريد اتجاه معظم الأنشطة الصناعية إلى استبدال التكنولوجيات المتبعة حالياً بالتكنولوجيا النظيفة خلال 5 سنوات.
وأوضح أن التكنولوجيا النظيفة تستخدم فى معظم الصناعات، كصناعة السيارات والزراعة وغيرها من الأنشطة والاستثمارات الأخرى.
وقال إن معظم دول العالم تتجه إلى استبدال التكنولوجيات الحالية بالتكنولوجيا النظيفة وتصل نسب النموبها من 25% 35%.
تابع أن معظم الدول النامية كالهند ومصر على سبيل المثال تتجه للاعتماد على الطاقة البديلة، وتحولت مصر خلال 5 سنوات من مصدر للطاقة إلى مستورد لها بسبب النمو السكانى.
واعتبر أن دعم الحكومة لاستخدام الكهرباء يزيد من الأعباء على الاقتصاد الكلى، وهو ما يستوجب الاعتماد على استخدام الموارد الطبيعية التى تنعم مصر بها كالرياح والطاقة الشمسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/12/14/944654