منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“بى بى” تشترى حصة فى حقول إماراتية بقيمة 2.2 مليار دولار


عززت شركة «بى بى» البريطانية للطاقة علاقتها مع أبوظبي، عن طريق توقيع اتفاقية امتياز مع «أدنوك» شركة بترول أبوظبى الوطنية بقيمة 2.2 مليار دولار فى واحدة من أكبر الامتيازات النفطية فى الإمارة.
وأعلنت الشركة البريطانية التى تتخذ من لندن مقراً لها، أنها ستحصل بموجب هذه الاتفاقية على نسبة 10% من امتياز الحقول البرية فى أبوظبي.
وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن الاتفاق بمثابة تدفق نقدى إضافى فى الإيرادات بعد الانكماش الذى أجبر هذه الصناعة لخفض مليارات الدولارات من الاستثمارات فى جميع أنحاء العالم فى العامين الماضيين.
وأكدت أن الاتفاق سوف يمكن الشركة البريطانية من الحفاظ على نقدها الخاص والحفاظ على الميزانية العمومية التى شهدت ارتفاعاً فى الديون وزيادة فى الضغوط فترة انهيار أسعار البترول.
وقال بوب دادلي، الرئيس التنفيذى لشركة «بى بي»، إن اقتصاد الإمارات جيد بالنسبة لنا ولمساهمينا، وسوف يوفر للشركة موارد كبيرة وتنافسية بشكل جيد للغاية.
وأكدّ أن الاتفاقية تمثّل مرحلة جديدة فى العلاقة الوثيقة بين «بى بي» و«أدنوك» وستواصل شركتنا جهودها فى التعاون مع الإمارات لتحقيق الاستثمار الأمثل لإمكانات الأصول الممتازة وعالية المستوى فى أبوظبي.
وفى إطار الاتفاقية، ستقوم «بى بي» بإيفاد حوالى 50 فنياً للعمل فى شركة أبوظبى للعمليات البترولية البرية المحدودة «أدكو»، وتقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والخبرات والطاقات التى تسهم فى دعم كفاءة التشغيل وتضمن التطوير المستمر للأصول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/12/18/946085