منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“خطة النواب” تشكل لجنة لمتابعة تنفيذ موازنة البرامج على 7 وزارات العام المالى المقبل


مصادر: 3 حقائب فقط يمكن تطبيق البرنامج عليها.. خليل: سألتقى «المغربل» لمناقشة الأمر
شكلت لجنة الخطة والموازنة لجنة بمجلس النواب مصغرة من 5 أعضاء لمتابعة تطبيق الحكومة لموازنة البرامج والأداء العام المالى المقبل.

قالت مصادر برلمانية: إن اللجنة تضم كلا من النواب طلعت خليل، كريم سالم، سلفيا نبيل، ميرفت الكسان وبدير عبدالعزيز مع الاستعانة بأكاديميين من الجامعات المصرية فى هذا الجانب.

وأضافت أن اللجنة المصغرة تعمل بالتعاون مع وزارتى المالية والتخطيط لمتابعة تطبيق موازنة البرامج والأداء على 7 وزارات خلال العام المالى المقبل.

وتضم الوزارات التى تعتزم الحكومة تطبيق موازنة البرامج والأداء عليها التعليم، التعليم العالى، الصحة، الإسكان، النقل، التضامن الاجتماعى والاتصالات.

وكانت وزارة المالية قد طالبت هذه الوزارات بتحديد الأهداف التى تسعى لتنفيذها خلال العام المالى المقبل، والتى تتماشى مع استراتيجية الحكومة مع تحديد واضح للبرامج المطلوب تمويلها من الموازنة العامة فى ضوء الاستراتيجية والأهداف المحددة من كل وزارة.

ويتم ربط البرامج بالاحتياجات الحقيقية للمواطنين مع وضع معايير ومؤشرات واضحة ومحددة لقياس إثر تلك البرامج بما يضمن تحقيق الأهداف الموضوعة بأعلى كفاءة.

وذكرت المصادر: «تم عقد لقاءين بين الخمسة أعضاء مع وزارتى المالية والتخطيط بشأن الموضوع للتعرف على المعوقات التى تقابل السبع وزارات فى تطبيق موازنة البرامج والآداء خلال العام المالى المقبل».

وتوقعت عدم تنفيذ موازنة البرامج والأداء على أكثر من 3 وزارات خلال العام المالى المقبل بسبب المعوقات الإدارية فى 4 وزارات.

ويلتقى النائب طلعت خليل عضو اللجنة المصغرة غدا الأربعاء الدكتورة نهاد المغربل نائب وزير التخطيط لمناقشة الملفات الخاصة بتطبيق البرنامج على الـ7 وزارات.

وقال طلعت خليل: إن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وضعت برنامجا ينتهى ابريل المقبل لمعرفة المعوقات، التى تواجه الوزارات المختلفة للتحول لموازنة البرامج والأداء بما يمكن من أن تكون هناك شفافية فى الرقابة على الجهات المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/12/20/947785