منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






بروتوكول تعاون بين تطوير العشوائيات و«مصر الخير» و«أجيال مصر» لتنفيذ مشروع «قيم وحياة»


وقعت مؤسستا «مصر الخير»، ومؤسسة «أجيال مصر»، بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان لتنفيذ مشروع «قيم وحياة»فى المناطق المهمشة، وذلك بحضور كل من وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولى، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد رفاعى رئيس مؤسسة أجيال مصر، بمقر صندوق تطوير العشوائيات بمدينة نصر.
وقالت دينا حتحوت رئيس قطاع مناحى الحياة بمؤسسة «مصر الخير»، إن بروتوكول مشروع «قيم وحياة» يهدف لنشر وتفعيل مجموعة من القيم الإنسانية الأساسية فى المجتمع، ورفع الوعى القيمى والأخلاقى للمواطنين، ودعم القيم الإنسانية وأساليب الحوار الديمقراطى.
وأوضحت حتحوت، أن توقيع البروتوكول مع صندوق تطوير العشوائيات بالتحديد يهدف لخدمة المناطق العشوائية والمهمشة، ونشر القيم المتفق عليها دوليا بها، والتى يسعى المشروع لنشرها وهى: «السلام، والسعادة، والاحترام، والمحبة، والبساطة، والصدق، والنزاهة، والتعاون، والتواضع، والاتحاد، والمسئولية».
ونوهت حتحوت، إلى أن نشر تلك القيم يتم عن طريق حملات توعية فى مناطق التجمعات بالمحافظات المستهدفة، فضلا عن أن المشروع يهدف لتأهيل وتدريب مجموعة من الشباب المتطوعين على العمل فى الحملات، بمعدل 880 شابًّا وفتاة خلال المرحلتين الأولى والثانية، مع إنشاء وتجهيز مراكز تطوع قيمية بالمدارس ودور الرعاية بواقع مركزين فى كل محافظة. وأكدت أنه قد تم الوصول إلى 50 ألف مواطن فى المرحلة الأولى على أن يكون مستهدف المشروع 130 ألف مواطن للمرحلة الثانية.
وقالت حتحوت، إن تنفيذ المشروع يتم فى 13 محافظة على مستوى الجمهورية، وهى: «القاهرة والشرقية والإسكندرية وأسيوط وقنا» كمرحلة أولى، ثم «الجيزة وكفر الشيخ والإسماعيلية وبنى سويف والمنيا وأسوان ودمياط ومطروح».
وأشارت حتحوت، إلى أن هناك العديد من الوزارات الحكومية مشاركة فى تنفيذ المشروع، وهى وزارات: «الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعى، والاتصالات، والتربية والتعليم، والتخطيط، والتنمية المحلية».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/12/22/948840