منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“بلبع” يطالب بسرعة إنشاء صندوق دعم البنية التحتية للسياحة


طالب أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال بضرورة البدء فى إنشاء صندوق دعم السياحة فى أسرع توقيت لإنقاذ المنشآت السياحية على مستوى الجمهورية بشكل عام خاصة شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والأقصر وأسوان.
لفت إلى أن القطاع سينتظر اجتماع مجلس إدارة البنك المركزى لإقرار القرارات التى تم إطلاقها من جانب طارق عامر محافظ البنك المركزي، مؤكدا أن العبرة بالنهاية والنتائج الفعلية.
وفيما يتعلق بتأجيل سداد المديونيات وفوائد القروض الخاصة بالقطاع السياحى الى ديسمبر 2018 لدعم المنشآت المتعثرة، لفت إلى أن هذه القروض تتعلق بتعاملات القطاع مع البنوك المختلفة ولا يملك البنك المركزى سلطة على البنوك الخاصة لتأجيل المطالبة بمستحقاتها على القطاع السياحى إلا إذا كانت هذه سياسة الدولة فى الفترة المقبلة.
وقرر طارق عامر محافظ البنك المركزى إنشاء صندوق لدعم القطاع السياحى برأسمال مبدئى يبلغ 5 مليارات جنيه قابلة للزيادة، وذلك لتجديد وتطوير المنشآت السياحية عن طريق قرض مرحلى بفائدة 10%، تصرف لجميع فنادق مصر بما فيها المراكب النيلية.
كما أعلن عامر خلال لقائه مع مستثمرى جنوب سيناء عن تأجيل سداد المديونيات وفوائد القروض الخاصة بالقطاع السياحى إلى ديسمبر 2018 لدعم المنشآت المتعثرة، مؤكدا أنه لا تغيير فى التصنيف الائتمانى للمستثمرين السياحيين، فلابد أن تكون هناك ثقة بين الدولة والمستثمرين خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/12/25/950189