منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الكهرباء» تطالب مستثمرى الطاقة الشمسية بالقسط الثالث من «تقاسم التكاليف» منتصف يناير


مصادر: مكتب الاستشارات الهندسية ينتهى من إعداد تقرير تطور الأعمال خلال 10 أيام

 

 

 

تعتزم الشركة المصرية لنقل الكهرباء، مخاطبة مستثمرى الطاقة الشمسية فى أسوان بسداد القسط الثالث من اتفاقية «تقاسم التكاليف» البالغ 10 ملايين جنيه لكل شركة، منتصف الشهر المقبل.
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن «المصرية لنقل الكهرباء» تعاقدت مع شركة «Eps electric power systems» للاستشارات الهندسية لإعداد التقارير الخاصة بإنشاء 4 محطات محولات لنقل الطاقة المنتجة من المحطات الشمسية المزمع تدشينها فى بنبان بأسوان، وسيتم الانتهاء من إعداد التقرير خلال 10 أيام.
وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أن مكتب الاستشارات الهندسية سيتولى تقييم الأعمال التى تمت فى «بنبان» بأسوان لعرضها على المستثمرين، خاصة أنه تم تجميد سداد القسط الثالث من اتفاقية تقاسم التكاليف لحين الانتهاء من تعيين استشارى يعد تقريراً بتطور الأعمال.
وتعتبر اتفاقية «تقاسم التكاليف» إحدى الاتفاقيات الخمس التى يوقعها المستثمرون المؤهلون لإنشاء مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وفقاً لنظام تعريفة التغذية، وتتضمن المشاركة فى تكلفة ربط محطات الطاقة الشمسية المزمع تدشينها بالشبكة القومية للكهرباء، وأعمال البنية الأساسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بنظام تعريفة التغذية.
وسددت كل شركة حصلت على الأرض لإقامة محطة طاقة شمسية فى «بنبان» حوالى 20 مليون جنيه من تكلفة الربط على الشبكة، والبالغة 32 مليون جنيه لكل شركة، بالإضافة إلى 12.5% مصاريف إضافية.
أوضحت المصادر، أن شركة «أكس دى إيجيماك» ستنتهى من تدشين 4 محطات محولات كهرباء لنقل الطاقة المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية المزمع تدشينها فى بنبان بأسوان، بحلول شهر فبراير المقبل.
وذكرت المصادر، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تأخرت فى سداد مستحقات «أكس دى إيجيماك»، وهو ما تطلب وقتاً إضافياً فى التنفيذ، وسوف يتم الانتهاء من تدشين المحطات الأربع بحلول شهر فبراير المقبل، بدلاً من يناير، وهو الموعد المحدد من قبل.
أوضح أنه تم توريد جميع المهمات، و12 محول كهرباء بقدرة 175 ميجافولت أمبير، تم تركيب 4 منها على القواعد الخرسانية.
وتعاقدت «إكس دى إيجيماك» مع وزارة الكهرباء على توريد مهمات ومحطات محولات فى منطقة بنبان بأسوان لنقل الكهرباء المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية، وفقاً لنظام تعريفة التغذية بقيمة 650 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/12/27/951198