منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





شركات التعهيد بـ”المعادى” تطلب تعديل الإيجارات أو التعامل بالجنيه


مصدر: 115% زيادة فى سعر المتر بعد التعويم
علمت «البورصة»، أن شركات «وصلة» و«اتصال الدولية» و«إيكو»، المتخصصة فى تقديم خدمات التعهيد، أرسلت 3 خطابات رسمية إلى رئيس المنطقة التكنولوجية بالمعادى، للمطالبة بإعادة تسعير إيجار المتر بالمنطقة الذى يتراوح سعره، حالياً، ما بين 13 و15 دولاراً، أو تغيير طريقة المحاسبة بالجنيه بدلاً من الدولار أسوة بالمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط.
كشف مصدر مسئول بإحدى الشركات داخل المنطقة التكنولوجية بالمعادى، أن الشركات الثلاث قدمت خطابات رسمية إلى المهندس محمد عبدالوهاب، رئيس المنطقة، طالبت فيها بتخفيض سعر إيجار المتر، وتعديل قيمته لتقوم بالجنيه، بدلاً من الدولار بعد قرار البنك المركزى تحرير سعر الصرف.
أضاف المصدر الذى رفض نشر اسمه، لـ«البورصة»، أن الخطابات تم إرسالها نهاية الشهر الماضى، وتترقب الشركات الرد عليها.
وتضمنت الخطابات عدة اقتراحات، منها محاسبة الشركات بالسعر القديم للدولار بالبنوك قبل التعويم وهو 8.88 جنيه، أو تغيير طريقة المحاسبة بالجنيه بدلاً من الدولار أسوة بالمناطق التكنولوجية فى برج العرب وأسيوط.
وتساءل المصدر: «لماذا لا تتم محاسبتنا مثل المناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط التى يصل سعر المتر فيها إلى 80 جنيهاً دون التشطيب، و100 جنيه كاملة التشطيب، و120 جنيهاً للمفروش، فى حين يصل سعر المتر فى الأماكن المخصصة لـ”الكول سنتر” بالعباسية ومصر الجديدة إلى 90 جنيهاً.
وكشف أن تكاليف تشغيل “السيرفرات” وشاشات الحاسبات وأجهزة السنترالات والأدوات المكتبية لـ”الكول سنتر” ارتفعت بعد زيادة سعر صرف الدولار، الأمر الذى يعد بمثابة تحدٍ يعوق نمو صناعة التعهيد العام المقبل.
قال المصدر، إنه حال استمرار إيجار المتر بسعر الدولار داخل المنطقة التكنولوجية فى المعادى، فإن ذلك سيدفع عدد من الشركات للتخارج، والتوجه إلى منطقة تكنولوجية أخرى لتفادى ارتفاع الأسعار.
كشف المصدر، أن نسبة الزيادة التى تتكبدها الشركات، حالياً، تصل إلى 115% بعد قرار التعويم، إذ تجرى المحاسبة على سعر الدولار فى البنك، حالياً، الذى يصل إلى 19 جنيهاً بعد تعويم الجنيه، وفقاً للسعر الرسمى داخل البنوك، بدلاً من 8.80 جنيه.
وأشار إلى أن سعر المتر داخل المنطقة التكنولوجية بالمعادى يتراوح بين 12 و15 دولاراً. وتدفع الشركات، حالياً، من 230 إلى 280 جنيهاً للمتر، عكس الفترة الماضية التى كانت تشهد دفع ما يقرب من 120 جنيهاً.
أضاف المصدر، أن شعبة التعهيد عقدت اجتماعاً مع شركات “وصلة”، و”أكسيد”، و”راية” و”إيكو” و”إتصال الدولية”، قبل إرسال الخطابات إلى رئيس المنطقة. واتفقت على الاقتراحات السابقة، على أن تقدم كل شركة خطابها على حدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/12/28/950511