منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تأخر صرف مستحقات فارق نقاط الخبز يهدد بعدم توافرها لشهر يناير


حذر بدالى التموين من أزمة مرتقبة فى توفر سلع فارق نقاط الخبز لشهر يناير المقبل بسبب عدم صرف مستحقات سلع فارق نقاط الخبز لبدالى التموين عن شهر نوفمبر الماضى وتأجيلها إلى يناير.

وقال مصطفى راضى، نقيب بدالى التموين فى الدقهلية، إن التجار لن يستطيعوا توفير سلع فارق نقاط الخبز لأن رأس أموالهم أصبح عند وزارة التموين، وتأخير صرفه يؤدى لتقلصه بالتزامن مع تغيرات أسعار السلع السريعة فى السوق.

وقال أحمد محمود، بدال تموينى، التجار مكسبهم على القطعة يتقلص حينما يكون سعرها مرتفعاً لأن الجميع يلجأ لخفض هامش ربحه لتحريك ركود الأسواق، بخلاف أن المكسب يتناسب طردياً مع عدد القطع الذى يتقلص لارتفاع أسعارها مع ثبات قيمة الأموال.

وقال ماجد نادى، المتحدث الإعلامى لنقابة بدالى التموين، إن وزارة التموين أجلت صرف تسوية سلع فارق نقاط الخبز المقررة عن نوفمبر الماضى إلى مطلع يناير المقبل، مشيراً إلى أن التجار لن يستطيعوا شراء السلع لشهر يناير المقبل إلا بعد الحصول على المستحقات.

وتوقع محمود حسونة أمين عام نقابة البدالين، أزمة كبيرة فى الزيوت تحديداً وفى السلع التى يتم ضخها ضمن فارق نقاط الخبز بسبب استبعاد وزارة التموين والتجارة الداخلية للعديد من أنواع الزيوت من بينها شهد وحورس وحبيبة وشادو وارتفاع أسعارها إلى 16 جنيهاً للعبوة 800 جرام.

قال سيد محمد، بدال تموينى بالمطرية، إن أسعار الزيوت الحرة من شركات الجملة ارتفعت إلى 192 جنيهاً، وكذلك ارتفعت الزيوت فى السوق الحر إلى 20 جنيهاً للتر تسليم أرض المصنع، ما يؤدى لعجزه عن توفير سلع فارق نقاط الخبز فى موعدها فى ظل تأخر صرف التسويات.

وحصلت «البورصة» على قائمة أسعار شركات صافولا، وصولو والتى رفعت أسعارها بنسب 6 و13%، ليسجل زيت عافية عباد الشمس، 900 لتر 23 جنيهًا مقابل 21 جنيهاً، وزيت الذرة 25 جنيهًا مقابل 23 جنيهاً، وزيت خليط صولو 900 مل إلى 19 جنيهاً مقابل 18 جنيهاً، وزيت خليط شطارة 1 لتر إلى 20 جنيهًا مقابل 19 جنيهاً.

وأرجع محمد حسنى صاحب شركة تعبئة، الزيادة فى أسعار الزيوت لارتفاع تكلفة استيراد الطن إلى 19 ألف جنيه مقابل 18 ألف جنيه الأسبوع الماضى، على خلفية ارتفاع سعر صرف الدولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/12/28/951811