منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






استمرار أزمة الزيت على البطاقات التموينية للشهر الثانى على التوالى


«القابضة الغذائية»: طرح إعلان لزيادة عدد الموردين.. ومناقصة قبل نهاية الشهر الحالى
استمرت أزمة الزيت على البطاقات التموينية فى عدة محافظات للشهر الثانى على التوالى وسط وعود من وزارة التموين بزيادة الحصص للبدالين.
قال مصطفى راضى، نقيب بدالى التموين فى الدقهلية، إن عجز الزيت التموينى مازال مستمرا فى محافظات عدة أبرزها كفر الشيخ، وبنى سويف، والمنوفية.
أضاف ان سعر الكرتونة ارتفع إلى 117 جنيهًا بهامش ربح 3 جنيهات للكرتونة تُصرف مشالات، واكياس بلاستيكية، ما يعدم هوامش ربح التجار.
وأفاد ماجد نادى، المتحدث الإعلامى لنقابة بدالى التموين، ان الازمة مازالت مستمرة لكن الوزارة تعهدت بتكثيف الضخ وزيادة الكميات اعتبارا من الأسبوع الحالى.
وقال هيثم الغنامى، بدال تموينى بالمنصورة، إن حصته تبلغ 400 كرتونة حصل منها على 40 فقط بنسبة 10% منذ بداية الشهر.
ولفت إلى ان الفجوة بين سعر عبوة الزيت ـ 800 ملى ـ داخل منظومة التموين وفى السوق الحر اكثر من 7 جنيهات ما منع التجار من صرف سلع حرة حال تأخر توفير التموينية لأنه يعرضهم لخسائر.
ويبلغ مخزون الزيت فى البلاد وفقاً لنشرة ديسمبر المعلوماتية الصادرة عن الجهاز المركز للبحوث والإحصاء، نحو 300 ألف طن تغطى احتياجات البطاقات التموينية لمدة 4 شهور.
من جانبه قال مصدر حكومى بالشركة القابضة للصناعات الغذائية ان الشركة ستعلن خلال الفترة المقبلة عن تسجيل شركات جديدة ضمن قائمة الموردين فى المناقصات التى يتم طرحها من قبل الشركة.
اضاف المصدر ان الشركة لم تقم بأى مناقصات لشراء الزيت منذ شهر سبتمبر الماضى وسيتم طرح مناقصة جديدة قبل نهاية الشهر الحالي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/01/09/956413