منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






200 مليون جنيه تكلفة مبدئية لتدشين المنطقة التكنولوجية بـ”بورسعيد”


مسئول: «الاتصالات» تخطط للانتهاء من إنشاء 3 مناطق خلال 2017
بلغ حجم التكلفة المبدئية لتدشين المنطقة التكنولوجية التى تعتزم وزارة الاتصالات إنشاءها بمحافظة بورسعيد نحو 200 مليون جنيه، وفقاً لمسئول حكومى، وستركز المنطقة التكنولوجية الجديدة على صناعة الإلكترونيات والبرمجيات والكول سنتر، وسوف تخصص مبنى لتدريب وتأهيل الشباب على سوق العمل.
وبحسب المصدر، فإن المنطقة التكنولوجية ببورسعيد سوف تقام على مساحة لن تقل عن 22 فداناً، موضحاً أن الوزارة تسعى لافتتاح مرحلتها الأولى خلال العام الجارى.
وتعتزم وزارة الاتصالات تدشين منطقتين تكنولوجيتين جديدتين فى «بنى سويف» و«السادات» خلال العام الجارى، بتكليف من الرئيس «السيسى» خلال معرض «cairo ict 2016» على هامش افتتاحه المرحلة الأولى لمنطقتى «برج العرب» و«أسيوط» التكنولوجيتين.
وكانت وزارة الاتصالات قد شهدت، مايو الماضى، تدشين «سيليكون واحة» برأسمال مليار جنيه لإنشاء وتشغيل المناطق التكنولوجية، كشركة مساهمة مصرية، طبقاً للقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية، بناءً على شراكة بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والتعمير فى مجال تخطيط وتصميم وتنفيذ وإنشاء مبانٍِ ومناطق تكنولوجية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقديم الخدمات اللوجستية، وإقامة مشروعات البنية التحتية والتكنولوجية المطلوبة لتنمية هذه المناطق.
وأضاف المصدر، أن عمل الشركة يتضمن توفير البيئة النموذجية اللازمة لخدمة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر من خلال توفير خدمات متكاملة لرواد الأعمال، والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والمحلية والعالمية الكبرى، وشركات تصميم وتجميع الصناعات الإلكترونية ومنافذ تسويقها، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات التجارية والبحثية والتعليمية الإقليمية والدولية مع مؤسسات المجتمع المدنى والجامعات ومراكز البحوث والشركات الصناعية التكنولوجية من خلال مراكز تعرف باسم مجمعات الابتكار «Innovation Clusters»، وتوفير بيئة مثالية لمراكز الحاضنات التكنولوجية.
وتستهدف الشركة تعظيم الاستفادة من الميزات التنافسية لمصر من حيث الموقع والتنوع اللغوى والمهارات التقنية فى جذب الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية، لتنمية تلك المناطق، ومساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية على اختراق أسواق خارجية جديدة، وتشجيعها على تصدير منتجاتها وخدماتها التكنولوجية إلى مختلف الأسواق.
وتهدف الشركة التى يتكون مجلس إدارتها من أعضاء ممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وهيئة المجتمعات العمرانية، إلى إنشاء 7 مناطق تكنولوجية فى مدينة برج العرب والسادات والعاشر من رمضان وبنى سويف وأسيوط وأسوان الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك

تنسيق الجامعات

https://alborsanews.com/2017/01/11/956555