منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المصرية للاتصالات” تجهز لطرح مناقصة لإنشاء محطات شمسية


الشركة تتيح كراسة الشروط 23 يناير المقبل بـ30 ألف جنيه

تجهز الشركة المصرية للاتصالات لطرح مناقصة لإنشاء محطات طاقة شمسية بقدرات مختلفة تتراوح بين 50 و300 كيلووات.

وقال رئيس شركة طاقة شمسية، إنه سيتم طرح كراسة شروط المناقصة يوم 23 يناير المقبل، ومن المتوقع أن تكون قيمة المشروعات المطرحة كبيرة، خاصة أن كراسة الشروط تصل قيمتها لنحو 30 ألف جنيه.

وأوضح أن المؤشرات المبدئية للمناقصة المزمع طرحها تشير إلى ترسية المناقصة على أفضل عرض فنى ومالى، ويتم توقيع تعاقد على مدار 12 شهراً يتم تنفيذ مجموعة من المحطات بقدرات مختلفة، ويتم ربطها على الشبكة القومية للكهرباء، كما سيتم إنشاء محطات غير مربوطة على الشبكة الكهربائية.

وتوقع أن تشارك شركات طاقة شمسية كبيرة فى المناقصة التى ستطرحها الشركة المصرية للاتصالات، ومن ضمنها «أونيرا»، و«الهيئة العربية للتصنيع»، و«العربية الأفريقية»، و«إنفنيتى سولار»، و«بنها للصناعات الإلكترونية»، و«كايروسولار»، و«سولار شمس»، و«تك ميرج»، و«باور سيرف»، و«كومبليت إنيرجى»، وغيرها من الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية.

وتسعى الشركة المصرية للاتصالات لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية بنظام الخلايا الفوتوفولتية، وتأتى فى إطار خطة الحكومة لإنارة 1000 مبنى حكومى عبر الطاقة الشمسية، لنشر ثقافة الطاقة الشمسية، والتوسع فى استخدامها والمساهمة فى ترشيد الاستهلاك، ورفع العبء عن كاهل الشبكة القومية للكهرباء.

وأعلنت الحكومة عن نظام تعريفة التغذية فى شهر سبتمبر 2014، والذى يتيح إنشاء محطات طاقة شمسية فوق أسطح المبانى الحكومية والمنازل وبيع القدرات المنتجة للشبكة القومية للكهرباء، ويصل سعر الطاقة الشمسية للمنازل لنحو 102.8 قرش لكل كيلووات، وسعر شراء الطاقة من القدرات الشمسية حتى أقل من 500 كيلووات لنحو 108.5 قرش لكل كيلووات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/01/11/957953