منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“سيكو”: تدشين مصنع للهواتف والأجهزة اللوحية وزيادة الفروع أبرز ملامح خطة 2017


سالم: خدمات الجيل الرابع وأسعار الهواتف التنافسية أهم الفرص أمام شركات الهواتف
تحديات المبيعات تتمثل فى تطبيق القيمة المضافة والتخليص الجمركى للشحنات

توجه شركة «سيكو» للإلكترونيات جميع استثماراتها خلال العام الجارى لتشغيل مصنعها الجديد بالمنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط.
قال المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركة «سيكو»، إن تشغيل خدمات الجيل الرابع وطرح هواتف محلية الصنع بأسعار وجودة تلائم المستهلك أبرز فرص زيادة مبيعات الشركة بالسوق المحلى.
أضاف لـ«البورصة»، أن ارتفاع سعر الدولار وتطبيق ضريبة القيمة المضافة وبطء تخليص الشحنات من الجمارك أبرز تحديات نمو سوق الإلكترونيات خلال العام الجارى.
أوضح سالم أن «سيكو» تركز استثماراتها بمصنعها الجديد للهواتف والتابلت بالمنطقة التكنولوجية فى أسيوط والذى يقع على مساحة 4 آلاف متر مربع.
أشار إلى أن الشركة فى المرحلة الأخيرة من إجراءات تشغيل المصنع حيث تم وضع التصميمات النهائية لأماكن تركيب الماكينات الخاصة بـ6 خطوط تنقسم إلى خطى إنتاج و4 خطوط تجميع.
وتعاقدت «سيكو» مع شركة «باناسونيك» العالمية لشراء خطوط الإنتاج بتكلفة تقدر بـ3 ملايين دولار.
وقال سالم، إنه سيتم تدريب العاملين على تشغيل خطوط الإنتاج الجديدة خلال الشهرالمقبل مع بدء شحن خطوط الإنتاج من الصين إلى مصر.
أضاف أنه سيتم تعيين 150 موظفاً من العمال والمهندسين والفنيين على أن يتم زيادتهم إلى 500 موظف خلال السنة الثانية من تشغيل المصنع لزيادة الطاقة الإنتاجية؛ وتصل نسبة التصنيع المحلى أكثر من 60% فى بداية التشغيل.
وتعتزم «سيكو» ضخ استثمارات تقدر بـ100 مليون جنيه مع توزيع الاستثمارات على الثلاث سنوات المقبلة.
أشار ألى أن الشركة تعتزم تخصيص جزء من استثماراتها لتدشين فروع لها فلديها حتى الآن 6 فروع بمجموعة من المحافظات أبرزها القاهرة والإسكندرية والأقصر.
ودشنت «سيكو» مركز مبيعات إقليمى (سيكو شرق أفريقيا) فى مدينة نيروبى بدولة كينيا لتوزيع جميع منتجاتها؛ ويخدم أكثر من 48 مقاطعة داخل كينيا، بالإضافة إلى البيع والتوزيع للدول المجاورة وهى تنزانيا ورواندا وأوغندا وجنوب السودان والكونغو الديمقراطية والصومال وإثيوبيا.
أوضح سالم، أن إتاحة وزارة الاتصالات للمناطق التكنولوجية الجديدة فتح فرص استثمارية جديدة لتأسيس مصانع متخصصة فى صناعة الإلكترونيات بالسوق المحلى.
وقال إن أبرز الفرص المتاحة لسوق الهواتف خلال العام الجارى هى التركيز على طرح هواتف تدعم خدمات الجيل الرابع وسيعمل على ذلك من خلال مصنعه الجديد.
أضاف أن التنافسية بين الشركات ستتركز على طرح هواتف بأسعار مناسبة مع القوة الشرائية للمستهلك وجودة ملائمة وفقًا لمتطلباته فى الوقت الحالى.
أوضح أن ارتفاع سعر الدولار وتطبيق القيمة المضافة على أسعار الهواتف يمثل تحديات أمام القطاع لذا تعمل شركات الهواتف على وضع خطط وحلول للتعامل معها بالإضافة إلى أن صعوبة تخليص الشحنات من الجمارك يعد من تحديات نمو المبيعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك

كيف تشحن موبايلك بدون كهرباء؟

https://alborsanews.com/2017/01/22/961727