منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






بلوم -مصر يسعى لاستكمال سياساته التوسعية العام الجارى


العضو المنتدب والمدير العام التنفيذى لـ«بنوك وتمويل»:
%13 حصة قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة من إجمالى المحفظة الائتمانية بنهاية 2016
قال محمد أوزالب العضو المنتدب والمدير العام التنفيذى لبنك بلوم-مصر، إن البنك يسعى لاستكمال سياساته التوسعية خلال العام الجارى والتى انتهجها منذ تواجده بالسوق المصرى.
وتوقع العضو المنتدب لـ«بلوم» تحديات جديدة بخلاف ما ظهر منها العام الماضى، لكنه أكد أن الفرص الاستثمارية والتمويلية أيضاً متاحة ولابد من استغلالها، مشيراً إلى أن المشروعات الجديدة التى تعتزم الحكومة إقامتها والقطاع الخاص أيضا ستخلق فرصاً جديدة لمنح الائتمان وتنشيط القروض المشتركة.
وأكد أوزالب سعى «بلوم» لتحقيق زيادة فى الربحية خلال العام الجارى فى ضوء المؤشرات ومعطيات السوق والعمل على التدريب المستمر للموظفين وتطوير منتجات البنك الادخارية والتمويلية سواء لكبار أو لصغار العملاء.
أضاف أن البنك يؤمن بأهمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاقتصاد ولزيادة الإنتاج المحلى، مشيراً إلى أن محفظة القطاع تمثل 13% من إجمالى محفظة قروض البنك، ومن المستهدف الوصول بها إلى المعدل الذى اشترطه البنك المركزى عند 20% وفقاً لمبادرة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار أوزالب إلى أن، البنك ويتيح خدمات التمويل لعملاء قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال إدارة متخصصة تهتم بـ3 فئات من العملاء، وهم أصحاب المشروعات الصغيرة والمشروعات المتوسطة والمشروعات الصغيرة جداً، مستبعداً عملاء الفئة الرابعة وهى متناهى الصغر لما تتطلبه من كثافة عمالة وفروع متعددة ومنتشرة وتكلفة مرتفعة.
وقال العضو المنتدب، إن البنك يسعى للتوسع جغرافياً خلال العام الجارى من خلال تدشين 8 فروع جديدة منها فروع كبيرة وأخرى صغيرة، ليصل إجمالى عدد الفروع إلى 42 فرعاً مقابل 34 فرعاً بنهاية 2016.
وأكد أوزالب، أن إدارة البنك عملت على ترسيخ اسم وسمعة بلوم فى السوق الأعوام الماضية من خلال زيادة تعريف العملاء به وتحقيق مزيد من الانتشار عبر خدمات متنوعة تناسب جميع فئات وشرائح العملاء.
وحصل بنك بلوم العام الماضى على موافقة المركزى للعمل كوكالة وطنية لبرنامج تمويل التجارة العربية، وهى المؤسسة العربية المالية المشتركة التى تهدف إلى تنمية التجارة العربية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/01/22/961890