منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الجزائر تبحث استيراد 18 ألف طن منتجات كيماوية مصرية


اتفقت الجزائر من خلال مكتب التمثيل التجارى المصرى هناك على استيراد 18 ألف طن مواد كيماوية بقيمة تصل إلى 6 ملايين دولار.
قال الوزير المفوض تجارى أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجارى، إن المكتب التجارى المصرى برومانيا تلقى طلبات لاستيراد بعض منتجات مواد البناء المختلفة مثل الرخام والجرانيت والسيراميك والدهانات، من مصر.
وأوضح «عنتر»، أنه تم إجراء زيارات ميدانية للوفدين الجزائرى والرومانى لعدد من المصانع المصرية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعقد لقاءات ثنائية مع المنتجين والمصدرين المصريين وأعضاء المجالس التصديرية المتخصصة، وقد تم الاتفاق على قيام بعض الشركات الجزائرية أعضاء البعثة بتسجيل عدد من بنود الأسمدة المصرية من منتجات إحدى الشركات المصرية لدى الجهات المختصة بالجزائر، تمهيداً لبدء تصديرها للسوق الجزائري.
وأشار «عنتر» إلى أن الصادرات المصرية غير البترولية للسوق الجزائرى بلغت ما يزيد على نصف مليار دولار أمريكى خلال عام 2016، وذلك على الرغم من تداعيات انخفاض أسعار النفط عالمياً على الاقتصاد الجزائرى، كما نجح المكتب التجارى فى الجزائر فى إدخال سلع وبنود جديدة «غير تقليدية» للسوق الجزائرى وزيادة بنود أخرى مثل الزيتون واللوبيا.
وقال «عنتر»، إن الجهاز قام بوضع خطة لتكثيف الاتصالات، وعقد الاجتماعات مع المجالس التصديرية المتخصصة لتحديد الدول والمنتجات المستهدفة لكل مجلس والإعداد للبعثات التجارية للمجالس ومشاركتها بشكل فعال فى المعارض الدولية المتخصصة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/01/24/965762