منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“النقل” تطرح مركز لوجيستى بـ”أرقين” على مساحة 1.2 مليون متر وميناء جاف بـ “السادس من أكتوبر” 


طرحت وزارة النقل مركزا لوجيستيا بمعبر أرقين البرى على الحدود المصرية السودانية على مساحة  1.2 مليون متر مربع، وأول ميناء جاف بمدينة السادس من اكتوبر على مساحة  100 فدان.
قال  الدكتور جلال سعيد وزير النقل، إن الوزارة لديها خطة متكاملة لإنشاء منظومة لوجيستية لخدمة التجارة العالمية والداخلية، من خلال مراكز لوجيستية موزعة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى طرح أول ميناء جاف على مساحة 100 فدان بمدينة السادس من أكتوبر خلال شهر مارس للمزايدة العلنية بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص، يعقبه طرح مركزاً لوجيستياً على مساحة 300 فدان للتكامل مع الميناء الجاف.
أوضح أنه بعد إفتتاح ميناء أرقين البرى الشهر الماضى ليكون منفذاً للتجارة مع أفريقيا فقد بادرت الوزارة بطرح مركزاً لوجيستياً بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص على مساحة 1.2 مليون متر مربع، يتضمن كافة أنشطة القيمة المضافة وصناعات التجميع ومستودع جمركى وثلاجات للتخزين والتبريد ومخازن عامة وأيضاً مساحات للناقلات والبرادات.
وقال الوزير، إنه من المخطط إنشاء مجزر آلى وحجر صحى على مساحة 60 ألف متر مربع، يشتمل على مصنع للأعلاف وحظائر للمواشى ومصنع للحوم وآخر للجلود.

أضاف أنه سيتم إنشاء ثلاجات وبردات لحفظ اللحوم، بجانب مركزا للتغليف والتعبئة مع توافر إمكانية وجود سيارات مجهزة بثلاجات وبرادات للتوزيع، وسوف تكون طاقة المجزر الآلى 800 رأس ماشية يومياً.

وتوقع  أن يسهم المجزر فى توفير لحوم بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمستهلك النهائى.
أضاف  أن المشروع سيوفر العديد من فرص عمل المباشرة وغير المباشرة .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك

العقد الصناعى لأفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/02/03/970802