منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الكويت تقلص أجل تنفيذ مبنى 2 بالمطار الجديد إلى 4 سنوات والتسليم في 2020


الكويت- البورصة نيوز

قلص مجلس الوزراء  الكويتى خلال اجتماعه الدوري  فترة إنجاز وتنفيذ مشروع مبنى الركاب 2 «المطار الجديد» من 6 إلى 4 سنوات.

وجاء ذلك بعدما ناقش مجلس الوزراء، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، العروض التي قدمتها الشركة المنفذة، بالإضافة الى السياسة العامة للدولة بهذا الشأن وقرر إتمام المشروع خلال 4 سنوات فقط، بحيث تسلمه الشركة في عام 2020 بدلا من عام 2022.

وإتفقت الحكومة الكويتية مع  شركة” ليماك” المنفذة لمشروع المطار 2 على تقليص مدة إنجازها للمشروع، من خلال تسهيل مهماتها وتخفيف الاجراءات وتقليل الدورة المستندية، كما سيدرس مجلس الوزراء موضحاً عدة مقترحات قدمتها الشركة لتقليل فترة المشروع وإنجازه قبل الوقت المحدد، على ألا تقلل من الجودة أو المواصفات.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ليماك التركية، نهاد أوزدمير ، أنّ مشروع إنشاء مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت، يعد من أكبر المشاريع التي يشرف على إنشائها مقاولون أتراك خارج تركيا، حيث تصل قيمة المشروع إلى 4.6 مليار دولار.

وسبق أن قدر المدير العام للادارة العامة للطيران المدني، يوسف الفوزان، عدد الطائرات التي تتمتع بخدمات الملاحة الجوية في مطار الكويت، بنحو 96 ألف طائرة سنويا ،إضافة إلى رحلات الطيران الأخرى العابرة للأجواء الكويتية.

وذكر أن أولويات عمل الملاحة الجوية في الكويت تتمثل في ضمان سلامة وكفاءة العمليات المتعلقة بالحركة الجوية، والكفيلة براحة نحو 12 مليون مسافر سنويا عبر مطار الكويت الدولي.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/02/14/976804