منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«المصرية للأدوية»: مخزون ألبان الأطفال يكفى 7 أشهر


الشركة تتوقع زيادة مبيعات منتجاتها المدعومة بعد ارتفاع أسعار ألبان «القوات المسلحة»

العبد: 65% زيادة فى أسعار الألبان المستوردة غير الخاضعة للتسعيرة الجبرية

قالت مصادر بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، إحدى شركات القابضة للصناعات الأدوية، إن مخزون الشركة من ألبان الأطفال المدعمة يكفى 7 أشهر.

ونفت المصادر لـ«البورصة»، وجود عجز فى الألبان المدعومة (كلياً وجزئياً) حالياً، وقالت «الشركة لديها فائض كبير».

وقررت وزارة الصحة العام الماضى زيادة أسعار عبوات ألبان الأطفال المدعمة كلياً من سن يوم إلى 6 أشهر، إلى 5 جنيهات بدلاً من 3 جنيهات للعبوة، وزيادة أسعار العبوات المدعمة جزئياً من سن 6 أشهر إلى عام إلى 26 جنيهاً بدلاً من 18 جنيهاً للعبوة.

وتوقعت المصادر، زيادة مبيعات الشركة من الألبان المدعومة، خاصة بعد ارتفاع أسعار الألبان المستوردة بواسطة القوات المسلحة الفترة الماضية.

وكانت القوات المسلحة استوردت 30 مليون عبوة لبن أطفال الفترة الماضية بأسعار تقل 50% عن مثيلاتها المستوردة من خلال القطاع الخاص، لمواجهة ما وصفته باحتكار وجشع التجار والشركات الخاصة، قبل أن تقرر زيادة أسعارها إلى 43 جنيهاً بعد تعويم الجنيه.

وقال محمد العبد، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن ألبان الأطفال المدعمة والمستوردة متوفرة بمختلف الصيدليات ولا تشهد أى عجز حالياً.

وأضاف العبد لـ«البورصة»، أن الألبان المستوردة ارتفعت أسعارها 65% بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، لتسجل 100 جنيه مقابل 60 جنيه أكتوبر الماضى.

وأوضح أن أسعار الألبان المستوردة لا تخضع للتسعيرة الجبرية التى تحددها وزارة الصحة، لذا تقوم بعض الشركات بزيادة الأسعار فور أى تغير فى تكاليف الاستيراد.

وأشار إلى اتجاه بعض الشركات المستوردة، لتخفيض أسعار ألبان الأطفال المستوردة إلى 79 جنيهاً، لمواجهة تراجع الطلب عليها من المواطنين بعد زيادة أسعارها.

وشهد سبتمبر الماضى نقصاً شديداً فى ألبان الأطفال، ما دفع القوات المسلحة للإعلان عن استيراد الألبان التى يحتاجها السوق المصرى بتكلفة تقل 50% عن مثيلاتها المباعة فى القطاع الخاص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/02/15/976232